صحيفة اليوم:
2024-07-03@15:19:58 GMT

حملة لزراعة 8000 شجيرة في محافظة الخفجي 

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

حملة لزراعة 8000 شجيرة في محافظة الخفجي 

أطلقت بلدية محافظة الخفجي، بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومدينة الملك عبد العزيز، والهلال الأحمر السعودي، اليوم، حملة لزراعة 8000 شجيرة في عدد من الطرق في المحافظة.

وتأتي هذه الحملة ضمن مبادرة "الشرقية تبدع"، ومبادرات أمانة المنطقة الشرقية، في التشجير، وبالشراكة المجتمعية التي تسعى لها البلدية.

أخبار متعلقة "البيئة" تحدد 50 ألف ريال مكافأة تشجيعية للإبلاغ عن مخالفات نظام الزراعةإطلاق حملة "كثر البحر" بمكة المكرمة.. اعرف أهدافهانائب وزير البيئة: شباب الوطن عماد المستقبل في رحلة الريادة

حملة لزراعة 8000 شجيرة في محافظة الخفجي - اليوم

وأشرف على إطلاق الحملة رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد الحميداني، بحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومدير الهلال الأحمر بالخفجي.

حملة لزراعة 8000 شجيرة في محافظة الخفجي - اليوم

زيادة الرقعة الخضراء

أوضح الحميداني أن البلدية قامت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بحملة التشجير على عدة مراحل، حيث سيتم خلالها زراعة أكثر من 8000 شجيرة، في كل من طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وطريق الجامعة، وطريق الدمام، ومركز أبرق الكبريت.

ولفت إلى أن البلدية تسعى من خلال هذه الحملات إلى زيادة نسبة الرقعة الخضراء، وزيادة نصيب الفرد منها، وكذلك نشر ثقافة الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليها.

حملة لزراعة 8000 شجيرة في محافظة الخفجي - اليوم

وثمن لفرع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومدينة الملك عبد العزيز، والهلال الاحمر مشاركتها، والتعاون في الحملة، لما فيها من أهمية لتطوير المحافظة وجعلها أرض خضراء والاهتمام بها لتظل متنفساً وينعم بها الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخفجي محافظة الخفجي وزارة البيئة والمياه والزراعة المنطقة الشرقية الشرقية تبدع

إقرأ أيضاً:

مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة

نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم، حملة للرقابة على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية في مديرية عتمة، والتوعية بالطرق الصحيحة لاستخدامها.

وأوضح نائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد، أن الحملة تهدف إلى الرقابة والتفتيش والتوعية بطرق الاستخدام الآمن، والاحتياطات الواجب اتخاذها عند التعامل مع المبيدات.

ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على المبيدات والمخصبات المسموح بها، والتأكد من حصول المحلات على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التخزين والنقل.

وأكد الحرص على تعزيز مستوى الوعي بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات، لما لها من تأثيرات على النبات والبيئة والإنسان.. لافتا إلى أن المكتب سيواصل النزول الميداني والرقابة الدورية، لضمان الالتزام بشروط السلامة والمعايير المتبعة في هذا الجانب.

سبأ

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • ضغوط من المانحين الديمقراطيين بعد الأداء الضعيف في المناظرة
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي