حمدالله يغيب عن قائمة منتخب المغرب
تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT
كشف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن القائمة التي سيخوض بها معسكره خلال شهر نوفمبر الجاري.
وغاب عن القائمة مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله فيما شهدت استدعاء حارس مرمى الهلال ياسين بونو وحارس مرمى الوحدة منير المحمدي ومدافع فريق الشباب رومان سايس.
وتضمنت قائمة المنتخب المغربي: حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد، الدفاع: عبد الكبير أبقار، نايف أكرد، غانم سايس، عبد الحميد صابيري، أشرف حكيمي، أيوب العملود، نصير مزراوي، يحيى عطية الله.
وجاء في الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، يحيى جبران، عز الدين أناحي، إسماعيل صيباري، بلال الخنوس، بينما في الهجوم: طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، أمين عدلي، حكيم زياش، سفيان ديوب، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي.
المصدر: صحيفة صدى
كلمات دلالية: عبدالرزاق حمدالله منتخب المغرب
إقرأ أيضاً:
بعد الجهود المغربية.. هل يدخل القفطان قائمة التراث الثقافي لليونسكو؟
يتطلع المغرب إلى زيادة رصيده من العناصر المدرجة على قائمة التراث غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" من خلال إضافة "القفطان المغربي".
وبعدما سجل المغرب فن الكناوة، وأكلة الكسكس، وتقليد التبوريدة، وغيرها من العناصر على القائمة، يترقب المسؤولون ورواد عالم الموضة والأزياء انعقاد الجلسة الـ47 للجنة اليونسكو للتراث العالمي في بلغاريا في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) 2025 بمشاركة نحو 1500 وفد من 150 دولة للنظر في ضم القفطان المغربي للقائمة.
التكشيطةوالقفطان المغربي هو رداء تقليدي مكون من قطعة واحدة، وغالباً ما يكون مزركشاً، ومطرزاً بخيوط من حرير أو خيوط ذهبية أو فضية، وقد يرصعه الصانع المغربي ببعض الأحجار المتلألئة على أقمشة فاخرة كالحرير أو المخمل (القطيفة) أو الدانتيل، بينما يطلق على الرداء التقليدي المغربي النسائي الذي يشبه القفطان ولكنه من قطعتين "التكشيطة".
ولا تكاد تخلو مناسبة مغربية، سواء رسمية أو اجتماعية أو دينية، من حضور القفطان كزي مميز للنساء يجمع بين الأصالة والفخامة والرقي ويناسب مختلف الطبقات والأذواق.
ويقول باحثون إن القفطان المغربي، الذي يعود تاريخه إلى عصر الموحدين في القرن الـ12 الميلادي، خضع لتحولات عديدة عبر التاريخ حيث بدأ بالشكل الذي يقارب المتعارف عليه حالياً قبل أن تطرأ عليه بصمة العصر الأندلسي ثم تطورات أخرى.