قررت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية اليوم، الخميس، تأجيل جلسة محامي المتهم "حمدي. س"، لاتهامه بإشعال النيران في والده والتسبب في وفاته نتيجة خلاف سابق بينهما على إدارة الكشك الخاص بالأسرة، إلى جلسة النطق بالحكم 7 ديسمبر.

ترقية 23 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 12 مدرسا بجامعة طنطا

كانت إحدى قرى مركز طنطا شهدت قيام مندوب دعاية بالإقدام على إشعال النيران في والده داخل كشك لخلاف بينهما، ما أدى إلى إصابته بحروق متعددة في الجسم وتوفي فور نقله للمستشفى متأثرا بها.

ونجح رجال مباحث الغربية في ضبط المتهم الذي فر هاربا إلى القاهرة، وتم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وتمت إحالة القضية للمحاكمة الجنائية التي أصدرت قرارها المتقدم.

وكانت هيئة المحكمة عقدت جلسة محاكمة المتهم "ح. س"، مندوب دعاية بإحدى الشركات الخاصة، والمقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز طنطا، في واقعة اتهامه بقتل المجني عليه والده “س. ذ” عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك طبقا لقرار الإحالة من جهات التحقيق بغرب طنطا الكلية ومركز طنطا.

عميد حقوق طنطا: إسرائيل ارتكبت جميع جرائم الحرب بالمادة 5 من نظام روما

كما شرع المتهم  في ارتكاب بجريمته إثر خلاف سابق مع والده المجني عليه بشأن إدارة كشك محل الواقعة، حيث بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض أداة معجلة للاشتعال زجاجة جازولين، وتوجه إلى المكان الذي أيقن فيه تواجده به وهو الكشك محل الواقعة، وما إن ظفر به حتى أضرم النيران بالكشك والمجني عليه حال تواجده بداخله قاصدا من ذلك إرهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته.

أمن الغربية يحرر 321 مخالفة مرورية لقائدي السيارات والمركبات

كما اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان أضرم النار عمدا بمكان معد للسكن الكشك والمملوك للمجني عليها شقيقته “ن”، بأن قام بسكب مادة معجلة للاشتعال جازولين على واجهة الكشك، وقام بإيصال مصدر حراري “قداحة”، ونشب الحريق على النحو الثابت بتقرير الأدلة الجنائية، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وبذلك يكون المتهم ارتكب الجناية والجنحة وفق قانون العقوبات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإصرار والترصد الإصابات الشركات الخاصة المجني عليه إلقاء القبض القاهرة الكلى الشر الشرك الشركات الزمان والمكان تقرير الطب الشرعي هيئة المحكمة حقوق طنطا

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بإضرام النيران بجسد شقيقه والتسبب في وفاته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قررت النيابة العامة بمركز إمبابة وكرداسة حبس المتهم بتقييد شقيقه وإضرام النيران بجسده ما أسفر عن وفاته متأثرا بإصابته، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 تلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال "محمود" في عقده الرابع مبلط سيراميك مصاب بحروق بنسبة 80% وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة المركز.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين قيام شقيق المصاب عامل نظافة بتقيده بالحبال واضرام النيران بجسده لمنعه من شراء وتعاطي المواد المخدرة. 

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • لتعاطيه المخدرات.. التحقيق مع المتهم بإشعال النار بشقيقه ووفاته في منشأة القناطر
  • حبس المتهم بإضرام النيران بجسد شقيقه والتسبب في وفاته
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • لتعاطيه المخدرات.. التحقيق مع المتهم بإشعال النار بشقيقه في منشأة القناطر
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي