لجريدة عمان:
2024-10-03@14:03:24 GMT

زراعة 3 آلاف شتلة برية في الداخلية

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

زراعة 3 آلاف شتلة برية في الداخلية

شارك أطفال من مدارس محافظة الداخلية وموظفي وعمّال شركة أوكسيدنتال عمان بزراعة أكثر من 3000 شتلة من الأشجار البرية في عدة مواقع بالمحافظة وذلك ضمن المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة والتي أقيمت بتنظيم من إدارة البيئة بمحافظة الداخلية.

ففي الموقع العام للمبادرة بمنطقة وادي كلبوه بولاية نزوى تمت زراعة 1000 شتلة من الشتلات المختلفة كأشجار الغاف والسمر والسدر التي يتم إنتاجها وإكثارها لهذه المبادرة، وتعتبر منطقة وادي كلبوه إحدى المناطق المستهدفة بالزراعة حيث سبق تنفيذ حملات مشابهة سابقاً للاستفادة من المياه المعالجة لمحطة الصرف الصحي المجاورة للموقع.

كما شارك موظفو وعمّال شركة أوكسيدنتال عمان بإشراف إدارة البيئة بحملة استزراع وتوزيع عدد 2000 شتلة من الأشجار البرية في عدد من المواقع التابعة للشركة بمنطقة امتياز الشركة بالمربع 62، وذلك في إطار التعاون المؤسسي بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، إذ يعد الاستزراع أحد الوسائل الفعالة لمكافحة التصحر وتقليل الانبعاثات الكربونية خاصة في مناطق الامتياز النفطية، حيث تساهم الأشجار في امتصاص ثاني أكسيد الكربون وتحسين جودة الهواء، كما توفر الغابات البرية موطنًا للحياة البرية وتحمي التربة والموارد المائية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية

المناطق_واس

أعلنت هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية عن تسيير الدورية رقم 5 آلاف، التي أشرف عليها أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة.

 

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها 29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة 29 سبتمبر 2024 - 3:22 مساءً

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، أندرو زالوميس، بأن الفريق النسائي من مفتشي البيئة يستكشف آفاقًا جديدة في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية مع كل دورية جديدة، حيث تلعب تلك الفرق دورًا مهمًا في الحفاظ على البيئة، إلا أن المحمية أولت موضوع تمكين المرأة أهمية بالغة.

 

 

وتشكّل النساء نسبة 33% من فريق مفتشي البيئة وقادته، البالغ عددهم 183، وهو ما يعتبر معدلًا أعلى بكثير من المعدل العالمي الذي يقل عن 11%.

 

 

وبين زالوميس، كان وراء هذا النجاح فريق نسائي يقود العمل في المحمية، من الإدارة العليا وصولًا إلى وحدة متخصصة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتي تعمل مع النساء المحليات لتجاوز التحديات وتمكينهن كقائدات في مجال الحفاظ على البيئة. وتم تعيين هذا الفريق عام 2022، مما مهد الطريق أمام مسار وظيفي جديد للنساء في المملكة، حيث تؤدي النساء دورًا حيويًا في الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للمحمية.

مقالات مشابهة

  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • وزيرة البيئة: مشروع الملاذ الآمن للحياة البرية الأول من نوعه في دعم التعاون المصرى الأردني
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بتمويل 6.65 مليون جنيه.. مشروع ضخم لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية في وادي الريان
  • وزيرة البيئة: «مشروع «الملاذ الآمن للحياة البرية» يقدم سياحة مختلفة بالفيوم
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك