عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الاستعدادات الحالية لفترة موسم الزراعات الشتوية، ومتابعة الموقف المائى ومجهودات الوزارة في مجال توزيع المياه بمختلف المحافظات، لضمان وصول المياه لجميع المنتفعين، واستعراض الموقف التنفيذي لأعمال تأهيل الترع بمراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وصرح سويلم بأن الوزارة تقوم باتخاذ جميع  الإجراءات اللازمة لتوفير الاحتياجات المائية، والالتزام بتوفير الاحتياجات المائية للمشروعات القومية الجديدة طبقاً لخطة العام المائي الحالي، بما ينعكس إيجابياً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

وأشار إلى حرصه على التواصل الدائم مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بالمحافظات، للإطمئنان على إدارة المنظومة المائية بشكل متكامل وآليات سليمة تضمن توصيل المياه للمنتفعين.

واستعرض وزير الري خلال الاجتماع موقف سير العمل بالإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات، حيث وجه بمتابعة الاستعداد لفترة موسم الزراعات الشتوية لضمان توفير الاحتياجات المائية لجميع المنتفعين، والتأكيد على متابعة عملية توزيع المياه وأعمال تطهيرات الترع والمصارف، والإسراع في صيانة البوابات والمنشآت المائية ومنشآت التحكم في نهايات الترع، والالتزام بتطبيق المناوبات على الترع، والاستفادة من منظومة التلميترى لتحقيق المتابعة اللحظية للمناسيب بالترع والمصارف، وإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة المحليات والأجهزة الأمنية، والعمل على تطوير الموارد البشرية المتاحة بكل إدارة ودعمها بالشكل الذى يمكنها من أداء وظيفتها على الوجه الأمثل، مع البدء في التدريب التحويلي لإعداد جيل من البحارة لتغطية العجز الحالي وتطبيق المناوبات وإحكام السيطرة علي منظومة توزيع المياه.

وأوضح سويلم أنه يتم تقييم أداء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات فيما يخص مدى نجاحها فى إدارة المنظومة المائية بالمحافظة بأعلى درجة من الكفاءة وبأقل معدل من الشكاوى، مشيراً للاعتماد على هذا التقييم في توزيع المكافآت واختيار القيادات.

كما أشار لمجهودات الوزارة لتحسين الوضع المادى للعاملين بالوزارة من خلال العمل على حصر أملاك الوزارة وزيادة الإستثمار فيها لزيادة العائد المادى لها، وتفعيل مواد قانون الرى الخاصة بصندوق رد الشيء لأصله، وصرف مكافأة التميز غير الاعتيادى والسعى لزيادة عدد المستفيدين منها وإيجاد موارد التمويل اللازمة لذلك.

كما استعرض سويلم موقف تأهيل الترع بمراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موجها بسرعة نهو جميع أعمال تأهيل الترع بالمرحلة الأولى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة قبل 31 ديسمبر 2023، مع المرور الدوري على جميع العمليات الجاري تنفيذها للتأكد من الالتزام بجودة الأعمال المنفذة ومراعاة الاشتراطات الفنية السليمة للتنفيذ.

IMG-20231109-WA0113 IMG-20231109-WA0112 IMG-20231109-WA0111 IMG-20231109-WA0110

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20231109

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة

 


قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية للمرور على مدارس مدينة حدائق العاصمة للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

 

وشهدت الجولة المرور على مدرسة المهندس علاء عبدالعزيز الرسمية، ثم مدرسة الزهور، حيث وجه رئيس الجهاز بتذليل أي عقبات تواجه إدارة المدارس بهدف توفير المناخ المناسب للطلاب وانتظام العام الدراسي الجديد.

 

كما تفقد رئيس الجهاز ومرافقوه، المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها للتأكد من عدم وجود إشغالات وانتظام حملات النظافة ورفع المخلفات بالتزامن مع بداية الدراسة وما يتبعها من زيادة الكثافات حول المدارس، كما تم التنبيه على إدارة التنمية بعمل اللازم للمحافظة على محيط المدارس لتسهيل الحركة المرورية لأولياء الأمور والطلاب وسكان المدينة والتأكيد على ضرورة التنسيق مع الشركة المسئولة عن النقل الداخلي لتوفير وسائل المواصلات بصورة كافية والالتزام بالمواعيد.

 

تلا ذلك زيارة مكتب البريد أيضا للتسهيل على أولياء الأمور في سداد المصروفات دون زحام والمرور على الحضانة والمركز الطبي، حيث شدد المهندس عمار مندور، على ضرورة توفير الخدمة الطبية على أكمل وجه لخدمة الطلاب وأولياء الأمور والسكان من خلال توفير الرعاية الطبية المتكاملة بالمركز.  

وفى ختام الجولة، اكد مندور على استمرار الجهاز في تقديم كافة أوجه الدعم لتذليل أي صعوبات تواجه الطلاب وترتقى بالمنظومة التعليمية بالمدينة، كما استكمل الجولة بالمرور على أعمال الطرق بمنطقة سكن لكل المصريين، الإعلان الرابع عشر، وشدد على المسئولين بإدارات الجهاز بضرورة إنهاء الأعمال بالجودة المطلوبة.

وفي سياق متصل، قام المهندس عمار مندور، بالمرور على رافع المياه الجاري تنفيذه بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمدينة، والذي يهدف إلى تحسين ضغط المياه وخصوصًا بالأدوار المرتفعة بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • زراعةالغربية تستعد لموسم الزراعات الشتوية
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة
  • توجيهات عاجلة من وزير الري استعدادا لموسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يوجه بمتابعة جاهزية منشآت الحماية لاستقبال مياه السيول
  • وزير الري يتابع إجراءات تحديث الخطة القومية للموارد المائية حتى عام 2050
  • الدكتور سويلم يتابع اجراءات تطوير وتحديث الخطة القومية للموارد المائية حتى عام ٢٠٥٠
  • وزير الري يوجه باهمية تحقيق العدالة في توزيع الموارد المائية للقطاعات والمنتفعين
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه