قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إننا نتطلع خلال المرحلة المقبلة أن تظل مصر وجهة البطولات على المستوى القاري والعالمي، حيث تمتلك مصر كل المقومات التي تضمن وتحقق النجاح لأي حدث رياضي، بالإضافة للدعم الكبير من القيادة السياسية. 


جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم /الخميس/ مع أعضاء اللجنة العلمية بوزارة الرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش؛ لبحث سبل تطوير المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 


وبحث الجانبان الآليات الخاصة بالتوسع في المشروع حتى عام 2036 من خلال زيادة أعداد المشاركين والمستفيدين وكذلك المقرات التابعة للمشروع، فضلًا عن تطوير الآليات العلمية للانتقاء واكتشاف الموهوبين بمختلف اللعبات الرياضية؛ ليتم انتقاء العديد من الأبطال الرياضيين لتمثيل المنتخبات القومية المصرية في كافة الألعاب.


وأضاف وزير الرياضة أن المشروع بالفترة الماضية نجح في تقديم العديد من الأبطال الرياضيين للمنتخبات القومية في العديد من الألعاب، واستطاعوا حصد العديد من الميداليات على المستوى القاري والدولي، منوهًا بأن مصر غنية وقوية على مستوى الإنشاءات الرياضية والعلمية والبشرية.


واتفق الجانبان على توسيع قاعدة الانتقاء للموهبين من المدارس في مختلف محافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة البطل الاولمبي العدید من

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يبحث تعزيز العلاقات مع فنزويلا وتركيا وبلغاريا

التقى وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، على هامش أعمال اسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع وزير خارجية فنزويلا ايفان جيل بينتو.

وتناول اللقاء “العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع والملفات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، خاصة عودة السفارة الفنزويلية للعمل من العاصمة طرابلس”.

وأعرب الجانبان “عن رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية من خلال إمكانية تفعيل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يخدم المصالح المشتركة”.

كما التقى الطاهر الباعور، مع نائب وزير الخارجية التركي السيد برهان الدين دوران، وذلك على هامش أعمال “الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وتناول اللقاء “استعراض آخر المستجدات وتطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية في ليبيا، كما بحث الجانبان سبل توحيد الجهود للتنسيق والتشاور في مختلف القضايا والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب الباعور، “عن تقديره لدور تركيا في دعم جهود الاستقرار في ليبيا”.

إلى ذلك، عُقد لقاءً تشاوري بين وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، ووزير الخارجية البلغارية إيفان كوندوف، وذلك على هامش أعمال “اسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأكد الجانبان “رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على عودة نشاط البعثة البلغارية للعمل من العاصمة طرابلس”.

كما تم خلال اللقاء “التوقيع على مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية الليبية و البلغارية”.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان تطوير وإنشاء مستشفى أبنوب المركزي  
  • بعد حصولها على 3 ميداليات ذهبية.. وزير الرياضة يهنئ رحمة أحمد بطلة المشروع القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ رحمة أحمد بطلة المشروع القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات متنوعة ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع «مايكروسوفت» موقف تطبيق نظام «ERP» بعدد من الشركات
  • 30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين
  • وزير الصحة يبحث سبل تعزيز في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • «الباعور» يبحث تعزيز العلاقات مع فنزويلا وتركيا وبلغاريا