أكدت نائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيرا جوروفا، بعد اجتماعات مع ممثلي "تيك توك" و"إكس"، أن منصات التواصل الاجتماعي بحاجة إلى تكثيف جهودها لمواجهة خطاب الكراهية غير القانوني.

والتقت جوروفا، مفوضة الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن الاقتصاد الرقمي، بالرئيس التنفيذي لشركة "تيك توك"، شو تشيو، ورئيس الشؤون العالمية لشركة "إكس"، نيك بيكلز، في الوقت الذي يحقق فيه الاتحاد الأوروبي في جهود شركات التكنولوجيا الكبرى لإزالة المحتوى الضار.

The spread of violent #illegal content since recent #Hamas attack on #Israel is alarming.

I ask the bosses of the largest #online platforms what they do to prevent it. Including #TikTok.

What we want is concrete action & effective application of ???????? law #DSA.

???? @Qofficielpic.twitter.com/v56D5o4JGg

— Věra Jourová (@VeraJourova) November 9, 2023

Our ???????? rules speak clear language.

We need #TikTok to be more responsible & responsive, to step up work against illegal #HateSpeech, #Hamas#terrorist content and child abuse on its platform.

Thank you for the constructive meeting, CEO @shouchew. pic.twitter.com/cU6rpQXLNW

— Věra Jourová (@VeraJourova) November 7, 2023

وواجه عمالقة التكنولوجيا تدقيقا متزايدا في الشهر الماضي، مع زيادة في المحتوى الضار والمعلومات المضللة في أعقاب الأحداث الواقعة منذ 7 أكتوبر.

ويتطلع الاتحاد الأوروبي إلى منع المعلومات المضللة من التأثير على انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في يونيو 2024.

إقرأ المزيد إيلون ماسك يحارب "منشورات X المضللة" على طريقته!

وبموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي دخل حيز التنفيذ قبل عام، يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث الكبيرة للغاية أن تفعل المزيد لمعالجة المحتوى الضار وغير القانوني أو المخاطرة بفرض غرامات.

وقالت "تيك توك" إن الذكاء الاصطناعي وأكثر من 6000 مشرف أزالوا ملايين المنشورات منذ 7 أكتوبر، وأن لديها فريقا كبيرا مخصصا لإزالة المحتوى العنيف المرتبط بالأطفال.

وقالت جوروفا في منصة "إكس" وعبر المتحدث باسمها إنها سعيدة ببعض التحسينات وحثت "تيك توك" على مواصلة تكثيف عملها ضد المحتوى غير القانوني والضار وإساءة معاملة الأطفال.

وأشارت جوروفا إلى أن "إكس" لا تملك عددا كاف من الموظفين الذين يتحدثون بعض لغات الاتحاد الأوروبي لمواجهة المعلومات المضللة وأعربت عن قلقها بشأن التقارير التي تفيد بوجود أعداد كبيرة من المحتوى العنيف وغير القانوني.

ووفقا للمتحدث باسم جوروفا، فإن بيكلز قال إن المحتوى العنيف ازدهر على الإنترنت بعد "هجوم حماس"، وليس فقط على "إكس".

وقالت جوروفا، التي التقت سابقا بالمسؤولين التنفيذيين في "ميتا" و"يوتيوب"، إن التغطية اللغوية الأقل مقارنة بالمنصات الكبيرة الأخرى جعلتها قلقة بشأن استعداد "إكس" لانتخابات الاتحاد الأوروبي.

المصدر: U.S. News

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الحرب على غزة المفوضية الأوروبية تطبيقات تيك توك حركة حماس قطاع غزة معلومات عامة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي الاتحاد الأوروبی تیک توک

إقرأ أيضاً:

“يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك

مع ارتفاع المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي وكيفية تأثيره على الخصوصية، تصارع المنصات لإيجاد حلول من شأنها حماية المستخدمين.
في هذا السياق، طرح موقع “” تغييرًا في السياسة، يسمح للأشخاص بطلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، الذي يحاكي وجوههم أو أصواتهم.
يسمح هذا التغيير للأشخاص بطلب إزالة هذا النوع من المحتوى بموجب عملية طلب الخصوصية في “يوتيوب”، ويعتبر ذلك توسعًا في النهج الذي تم الإعلان عنه سابقًا لأجندة الذكاء الاصطناعي المسؤولة، التي تم تقديمها للمرة الأولى في نوفمبر الماضي.
النظر في المحتوى
بدلاً من طلب إزالة المحتوى لكونه مضللاً، مثل التزييف العميق، يريد “يوتيوب” من الأطراف المتأثرة أن تطلب إزالة المحتوى مباشرةً باعتباره انتهاكًا للخصوصية، لكن مجرد تقديم طلب الإزالة لا يعني بالضرورة أن “يوتيوب” سيزيل المحتوى فورًا؛ لأنه سيصدر حكمه الخاص بشأن الشكوى بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل.
على سبيل المثال، قد ينظر “يوتيوب” في ما إذا كان المحتوى الذي يجب إزالته اصطناعيًا أو مصنوعًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، وما إذا كان يحدد هوية الشخص بشكل واضح.
كما سيتم النظر فيما إذا كان محتوى الذكاء الاصطناعي يضم شخصية عامة معروفة منخرطة في “سلوك حساس” مثل العنف أو تأييد مرشح سياسي معين.
والأمر الأخير مثير للقلق بشكل خاص؛ إذ من المحتمل أن تؤدي التأييدات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي إلى تأرجح الأصوات في الانتخابات.
ويقول “يوتيوب” إنه سيمنح أيضًا القائم بتحميل المحتوى 48 ساعة للتعامل مع الشكوى، إذا تمت إزالة المحتوى قبل مرور هذا الوقت، فسيتم إغلاق الشكوى، وبخلاف ذلك، سيبدأ “يوتيوب” في التحقيق.
كما حذر “يوتيوب” المستخدمين من أن الإزالة تعني إزالة الفيديو بالكامل من الموقع، وإذا أمكن، إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان الفيديو ووصفه وعلاماته أيضًا.
لم يعلن “يوتيوب” على نطاق واسع عن التغيير في السياسة، على الرغم من أنه قدم في شهر مارس الماضي أداة في Creator Studio سمحت للمبدعين بالكشف عن الوقت الذي تم فيه إنشاء محتوى ذي مظهر واقعي باستخدام وسائط معدلة أو اصطناعية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي.
كما بدأت أخيرًا اختبارًا لميزة تسمح للمستخدمين بإضافة ملاحظات جماعية توفر سياقًا إضافيًا لمقاطع الفيديو، مثل ما إذا كان المقصود منها أن تكون محاكاة ساخرة أو إذا كانت مضللة بطريقة ما.

معاقبة منشىء المحتوى
في حالة شكاوى الخصوصية المتعلقة بمواد الذكاء الاصطناعي، لن يقوم “يوتيوب” بمعاقبة منشئ المحتوى الأصلي؛ لأن انتهاكات الخصوصية منفصلة عن مخالفات إرشادات المجتمع.
لذلك لن تؤدي شكوى الخصوصية إلى فرض مخالفة، لكنه قد يتخذ إجراءً ضد الحسابات ذات الانتهاكات المتكررة.
في الختام لا بد من الإشارة إلى أن “يوتيوب” لا يعارض استخدام الذكاء الاصطناعي الذي لا ينتهك الخصوصية؛ إذ قام بتجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي لتلخيص التعليقات وطرح أسئلة حول مقطع فيديو أو الحصول على توصيات.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية