السويداء-سانا

تجسد الفنانة التشكيلية خلود أبو عامر أي مشهد ملفت لنظرها بالرسم، بتقنية الحرق على الخشب لجعله عملاً فنياً يعكس موهبتها وذائقتها وإحساسها المرهف بالجمال وحب الحياة.

أبو عامر 44 عاماً قالت خلال حديثها لمراسل سانا في السويداء: إنها بدأت بالرسم منذ صغرها، حيث كان هوايتها وشغفها الوحيد الذي يملأ أوقات فراغها، ووجدت نفسها من خلاله، مبينة أنها تجاوزت الظروف التي لم تسمح لها بمتابعة دراستها في هذا المجال بالعمل على تنمية موهبتها وصقلها، بالاعتماد على نفسها عبر البحث والمتابعة والتواصل مع عالم الفن التشكيلي إلى أن بدأ عملها يتوسع تدريجياً، ما حقق لها ارتياحاً كبيراً.

ورغم بدايتها بالرسم التقليدي واستمرارها فيه توجهت قبل نحو ست سنوات، كما ذكرت للرسم بتقنية الحرق على الخشب، وخاصة للرسومات المتعلقة بالأشخاص كونها تجد في هذه التقنية متعة وتواصلاً روحياً مع اللوحات المنجزة وإضفاء لمسات خاصة وتشعر بأن الخشب والحرق يعطيان جمالية خاصة للوحة، ويحتاج التعامل معهما لمهارة تضاف للموهبة.

وبينت أبو عامر التي شاركت بعدد من المعارض الجماعية وأنجزت أكثر من مئتي عمل أنها تقوم بداية بتصميم الرسمة التي تريدها عبر تشكيلها أولاً بخطوط،لتقوم بعدها بحرق الشكل المنجز باستخدام جهاز (الكاوي)، حيث تمرر أداة الكي فوق الخطوط التي رسمتها بالرصاص، ليترك أثراً عليها بلونه البني بدرجات متفاوتة، مع تحكمها بدرجة الظل والنور بمهارة اليد.

وتجد ابو عامر التي تسخر وقتها وجهدها للعمل الفني أن الحرق على الخشب من الأعمال الصعبة، بسبب عدم إمكانية التراجع عن الخطأ بحرية مثل باقي أنواع الرسم، إضافة لاحتياج اللوحة الواحدة لوقت طويل وساعات عمل لإنجازها، فهو يتطلب قوة ضغط اليد عند الرسم.

طموحات تحملها أبو عامر التي تسعى دائماً للاستفادة من تجارب كبار الفنانين للمشاركة خلال الفترة القادمة بمعارض خارجية والتعريف بما لديها لأكبر عدد من متذوقي الفن، وترك بصمة في هذا المجال المحبب بالنسبة لها كما ذكرت.

وأبو عامر وفقاً للرسام والكاتب جمال رافع تملك تجربة غنية بالحرق على الخشب تحاكي الحقيقة ولديها ذائقة عالية بانتقاء المواد، وقدرة على تجسيد التصوير الواقعي ونقل الفكرة من صامتة إلى متحركة، كما أنها متقنة للرسم بالفحم والرصاص وألوان الإكريليك.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أبو عامر

إقرأ أيضاً:

فرج عامر: أغلقت التليفزيون بعد هدف بيراميدز الأول في شباك سموحة

أعرب المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة عن حزنه من خسارة فريقه أمام بيراميدز في مباراة الأزمة التي تم استكمالها اليوم الثلاثاء في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.

فرج عامر يكشف سبب موافقته على استكمال مباراة سموحة وبيراميدز (فيديو)


وقال المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" وافقنا على خوض مباراة بيراميدز اليوم بالطريقة التي أعلنت عنها رابطة الأندية تفادياً لوقوع أي أزمات وحرصاً على استمرار المسابقة".

وتابع:" تابعت المباراة من المنزل ولكن بعد هدف بيراميدز الأول في مباراة اليوم أغلقت التليفزيون ورفضت استكمال اللقاء بسبب الظروف التي أقيمت فيها المباراة ولكن فوجئت بتسجيل سموحة هدف".

مقالات مشابهة

  • باحثون صينيون يطورون أرزاً غنياً بالبروتين بتقنية زراعة اللحوم
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • عفراء أحمد…عن معنى البيت في ذاكرة اليمني
  • فرج عامر: أغلقت التليفزيون بعد هدف بيراميدز الأول في شباك سموحة
  • الشجاعية … ميدان الشجاعة
  • الفنان التشكيلي محمد محفوض يتوج رحلته التشكيلية على مدى خمسين عاماً بغاليري حمل اسمه في حمص
  • أغراض المصيف بالمكرمية.. «سليبر» وحلق «هاند ميد» من إيد «خلود»
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة