لجريدة عمان:
2024-07-26@06:19:05 GMT

الروائي جان بابتيست آندريا يفوز بجائزة غونكور

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الروائي جان بابتيست آندريا يفوز بجائزة غونكور

باريس "العُمانية": فاز الروائي وكاتب السيناريو والمخرج السينمائي الفرنسي جان-بابتيست آندريا بجائزة "غونكور" السنوية التي تُعد من أعرق الجوائز الأدبية على الإطلاق في فرنسا عن روايته "السهر عليها". وسبق لهذه الرواية أن فازت بجائزة "فناك" التي تتكون لجنة تحكيمها من 400 عضو و400 أديب في واحدة من أكبر العلامات التجارية الثقافية في فرنسا.

وحسم الاختيار في جوائز "غونكور" هذه السنة في الجولة الرابعة عشرة بعد المنافسة بين الفائز وكل من أريك رينهارد وغاسبار كونينغ ونيج سينو. واستطاع جان-بابتيست آندريا أن يحصل على 19 جائزة أدبية، ويؤلف أربعة كتب هي: "ملكتي" و"مائة مليون سنة ويوم واحد" و"شياطين وأولياء" و"السهر عليها".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في عمان الأهلية

#سواليف

استقبل رئيس #جامعة_عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان، أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور يرافقه الدكتور ماجد عسيلة / مساعد الأمين العام – مدير مركز إعداد القيادات الشبابية.
جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية الذي نظمته وزارة الشباب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، بحضور سمر الداوود عضو لجنة إدارة الجائزة، وأماني المجالي مديرة الإعلام بوزارة الشباب، وبحضور عميد شؤون الطلبة بجامعة عمان الاهلية الدكتور مصطفى عطيات ونائب العميد الدكتورة نور الدباس وجمع غفيرمن طلبة الجامعة.
وأشار أ.د حمدان رئيس الجامعة إلى دور وزارة الشباب في ترجمة رؤى سمو ولي العهد للجائزة من خلال عقد جلسات تعريفية لمختلف أبناء المجتمع لحثهم على المشاركة بالجائزة، إيمانا بأهمية العمل التطوعي في تعزيز القيم الوطنية وتنمية قدرات الشباب ومهاراتهم العلمية والعملية، مشيرا إلى أن الجائزة تتيح للشباب فرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في قضايا المجتمع.
وأكد على اعتماد واحتساب ساعات خدمة المجتمع للطلبة من خلال العمل التطوعي الموثّق عبر منصة “نحن” المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التي أطلقتها مؤسسة ولي العهد بالتعاون مع وزارة الشباب.
بدوره، قال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي أطلقها سمو ولي العهد بهدف تعزيز ثقافة التطوع وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات والفرق الجماعية التطوعية، مبينا أهمية الجائزة في تمكين المتطوعين من تنفيذ أعمال تطوعية تلبي الاحتياجات المجتمعية وفقا لخطة عمل وبما يحقق الاستدامة والأثر.
وخلال اللقاء استعرض عسيلة رؤية ورسالة الجائزة وفئاتها وشروط الترشح ومعايير التقييم والتحكيم.
وطرح الطلبة في ختام اللقاء مجموعة من المبادرات التطوعية التي ينفذونها ومجموعة من التوصيات في إطار تعزيز مشاركتهم في الخدمة المجتمعية، مثمنين اهتمام سمو ولي العهد بتكريم جهود المتطوعين وتحفيزهم.

مقالات ذات صلة إقرار نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية 2024/07/24

مقالات مشابهة

  • مليارات إضافية من الدعم العمومي تذهب إلى شركات لإنتاج أفلام
  • على هامش معرض مكتبة الإسكندرية "زايد" يكرم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية
  • "ملكية مكة" تفوز بجائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية
  • محذرًا من السهر.. استشاري يكشف أسرارًا مذهلة عن النوم
  • لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في عمان الأهلية
  • الرواية الجزائرية.. تنوع الأمكنة والمشترك الجمالي
  • «نيابة دبي» تحصد المركز الأول بجائزة إعادة التدوير
  • عبد الله بن بخيت مستشارا ثقافيا لرئيس هيئة الترفيه ونائبا لرئيس جائزة القلم الذهبي
  • وافية المعمري تحرز فضية بطولة العين «100 سنة شطرنج»
  • معرض بورسعيد للكتاب يحتفي بالمنجز الروائي البورسعيدي