يُزعم أن الجيل القادم من مرسيد بنز الفئة S سيتخلى عن عجلة القيادة بأزرار تعمل باللمس، فيما تخطط الشركة لإعادة المفاتيح المادية في النموذج، لكنها لن تكون على عجلة تقليدية.

أخبار متعلقة

مرسيدس E-Class الجديدة بهيئة الستيشن

تتخطى 22 مليون جنيه.. نسخة برابوس المعدلة من أقوى مرسيدس G-Class للطرق الوعرة

ستيلانتس تتعاون مع مرسيدس-بنز بافتتاح مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية

تكلفة تعديلها 2.

9 مليون جنيه.. مرسيدس AMG GT 63 بقوة 1196 حصان

يذكر تقرير جديد أن صانع السيارات سوف يستبدل العجلة بنير مستطيل، متبعًا اتجاهًا ناشئًا بين شركات صناعة السيارات، وفقًا للموقع الإخباري المتخصص في السيارات motor 1.

من المفترض أن يستلهم التصميم الجديد من وحدة التحكم المستطيلة في سيارة Vision One-Eleven، ويُزعم أن الشركة تعتقد أن الشكل المسطح سيسمح بإلقاء نظرة دون عائق على الطريق وشاشة عرض السائق.

ستفعل مرسيدس أكثر من مجرد تبديل العجلة سعيًا وراء اتجاه ما، حيث ستقدم الشركة أيضًا نظامًا جديدًا للتوجيه بالسلك مصممًا للقضاء على عمود التوجيه الذي يمكن للشركة إطلاقه في EQS. تريد شركة صناعة السيارات استبدال نظام التوجيه الميكانيكي للمركبة الكهربائية بعملية تحسين الوجه التالية في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

لن يصل المقود حتى إطلاق الفئة S الجديدة، والتي تدعي المنشور أنها ستطرح للبيع قرب نهاية عام 2027، لذلك لن يظهر المستطيل في أي وقت قريبًا. ومع ذلك، مثل معظم تقنيات الفئة S، يجب أن تتسرب إلى الموديلات الشهيرة لصناعة السيارات قبل الظهور في بقية التشكيلة.

ربما يضطر العملاء أيضًا إلى الانتظار للاستمتاع بعودة الأزرار المادية حيث ستستمر الطرز التي تركب على منصة MMA القادمة في تزويدها بأزرار تعمل باللمس بالسعة على عجلات القيادة في المستقبل المنظور. يزعم التقرير أن الأزرار لن تبدأ في العودة إلى العجلة حتى تطلق مرسيدس الطرازات على منصة MB.EA.

أخبر المطلعون المنشور أيضًا أن العملاء انتقدوا بشدة عجلة القيادة التي تعمل باللمس بالسعة من مرسيدس، لا يتمتع السائقون بعناصر التحكم الدقيقة التي يمكن أن تكون غير موثوقة ويصعب التعامل معها أثناء القيادة. في الشهر الماضي، اعترفت فولكس فاجن بأن أدوات التحكم باللمس المستخدمة في أحدث طرازاتها كانت خطأ وتعهدت بإصلاحها.

ستقوم مرسيدس بإقران المقود ببرنامج مصمم لتكييف استجابة التوجيه بشكل متغير لظروف القيادة حتى لا يوجه السائقون اليد فوق عجلة القيادة غير الموجودة.

وعند السرعات المنخفضة، يمكن للبرنامج التخلص من التوجيه العشوائي المرهق الذي يكون شائعًا أثناء المنعطفات أو مناورات الركن الضيقة ويحدث العكس عند السرعات العالية حيث يقلل البرنامج من استجابة التوجيه لتحسين الثبات أثناء تغيير الحارة والقيادة على الطرق السريعة.

مرسيدس شركة سيارات مرسيدس ميزة جديدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: ميزة جديدة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة

زنقة20ا الرباط

أفادت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، بأن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع منشور يهدف إلى تقنين استعمال سيارات الدولة، من خلال إطلاق إصلاح شامل ومندمج لتدبير حظيرة السيارات بمختلف مكوناتها وآليات مراقبتها.

وأوضحت الوزيرة، في جواب عن سؤال كتابي وضعه الفريق الحركي بمجلس النواب، أن مشروع المنشور يستعرض مجموعة من التدابير والإجراءات التصحيحية الآنية التي تستوجبها الظرفية الحالية، من قبيل تحديد أسقف لاقتناء السيارات قابلة للتحيين بصفة دورية بقرار من رئيس الحكومة، وعدم استعمال سيارات الإدارات والمؤسسات العمومية إلا لأغراض المصلحة ومن طرف الأشخاص المنتمين لها.

كما ينص على وجوب أن يتضمن كل أمر بالمأمورية مدة المهمة والغرض منها واتجاهها ومدار سيرها واسم السائق وأسماء وصفات الأشخاص المرافقين، وكذا اسم وصفة المسؤول الذي أمر بالمأمورية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة توقف الدولة عن استيراد سيارات المعاقين.. فيديو
  • قريبا.. ميزة جديدة في غوغل كروم للحد من المشكلات الأمنية
  • عودة الأوفر برايس في سوق السيارات.. والزيادات غير الرسمية تضرب 11 طراز
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • موكب عريس مزين بالورود والجلود في تهامة قحطان .. فيديو
  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • أسهم "تسلا" تمحو خسائرها هذا العام بصعود قوي الأسبوع الماضي
  • الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 8 أشخاص إثر انقلاب سيارة في أكتوبر
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة