دشّن النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب اليوم الخميس، مشروع تطوير وحوكمة إدارة البيانات في النيابة العامة.

ويأتي هذا المشروع ضمن حزمة متكاملة من عدة مشروعات أطلقتها النيابة العامة في وقتٍ سابق شملت إجراءات التحقيق والادعاء والرقابة على السجون التي تهدف إلى الوصول للشفافية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع تصنيف المملكة في المؤشرات الدولية المتعلقة بالبيانات المفتوحة، إلى جانب رفع جودة البيانات.

ويهدف لضمان حماية البيانات الشخصية ورفع جودتها وتوفير ونشر البيانات الرقمية وإحصائياتها في كافة الأعمال العدلية والإدارية.

كما يهدف المشروع إلى مشاركة البيانات مع الجهات الحكومية الأخرى؛ بهدف تعزيز التشاركية ورفع مستوى المعرفة، إضافة إلى إمداد الباحثين والمهتمين بكافة الأرقام والإحصاءات المتعلقة بذلك.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مع المهندسة سلوى سامي رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية مشروع رصف ورفع كفاءة طريق سعود- صان الحجر بنطاق مركز الحسينية ومدينة صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه وذلك للتعرف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بالمشروع لسرعة الإنتهاء منه ودخوله الخدمة ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

ومن جانبها أوضحت المهندسة سلوى سامي رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة الطريق الرابط بين مدينة الحسينية وجزيرة سعود مروراً بوصلة البراكتية ومفارق السعدى وصولاً لمدينة صان الحجر بطول 26كم وبتكلفة إجمالية 130مليون جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 60 % وذلك ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية.

كلف محافظ الشرقية رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الحسينة ورئيس مدينة صان الحجر بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق المواصفات القياسية في العمل والجدول الزمني الموضوع لسرعة الإنتهاء من كافة الأعمال الجارية بالطريق ودخوله الخدمة الفعلية ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

أكد المحافظ أن أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود- صان الحجر سوف تساهم وبشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتحقيق الراحة والأمان لمستخدمي الطريق وتقليل الحوادث مشيداً بدور الهيئة العامة للطرق والكباري في تنفيذ المشروعات القومية الهامة وخلق محاور مرورية رئيسية داخل محافظة الشرقية تساهم في إستيعاب الكثافة المرورية وفك الإختناقات داخل المدن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • ريادة في تطوير العقارات..هايد بارك العقارية تحقق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • هايد بارك العقارية للتطوير: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • “سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030
  • هايد بارك: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق