البوابة نيوز:
2024-09-28@09:28:35 GMT

الأونروا: مقتل 99 من موظفينا في غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن 99 من زملائنا قتلوا في قطاع غزة، ونسعى إلى حل للوضع الكارثي في قطاع غزة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف، أنه زار عددا من المدارس التي لجأ إليها الآلاف في قطاع غزة، وهناك أكثر من 150 مدرسة تابعة لنا مكتظة بالنازحين في غزة، إذ جرى تدمير أحياء بكاملها خلال الحرب، ولا يمكن تبرير أي انتهاكات للقوانين الدولية.

 

وتابع: دفع السكان لتجميعهم في مناطق بلا بنى تحتية تهجير قسري، مؤكدا الحاجة إلى تدفق منتظم للمساعدات الإنسانية في غزة، إذ أن المساعدات الإنسانية لا تكفي لسد احتياجات غزة، ولا يمكن أن نخاطر بوقف الخدمات المقدمة لقطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة قصف اسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة

قُتل ما لا يقل عن 11 فلسطينياً في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرسة تأوي آلاف الفلسطينيين النازحين في شمال غزة. وأفادت وزارة الصحة في غزة أن الغارة أسفرت أيضاً عن إصابة 22 آخرين، بينهم نساء وأطفال.

اعلان

قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف المدرسة في مخيم جباليا للاجئين، مدعياً أنه كان يستهدف عناصر من حركة حماس الذين كانوا يخططون لشن هجمات ضد القوات الإسرائيلية. ومع ذلك، لم يتم التحقق من صحة هذا الادعاء بشكل مستقل.

تظهر لقطات من مدرسة الفلوجة جهود فرق الإنقاذ في نقل المصابين وسط الفوضى والدمار. وفي أحد الفيديوهات، شوهد رجال يلفون جثة مقطوعة في كيس بلاستيكي، بينما كانوا يجمعون الأجزاء الأخرى في ثلاجة.

إثر القصف، يعيش عشرات الآلاف من الفلسطينيين في اكتظاظ داخل المدارس في مختلف أنحاء غزة، بعد أن فروا من منازلهم هرباً من الهجمات. ووفقًا للأمم المتحدة، فإن أكثر من 1.9 مليون من أصل 2.4 مليون فلسطيني في غزة قد تم نزوحهم خلال الحرب المستمرة منذ نحو عام.

أشخاص يدفنون جثامين الفلسطينيين الذين أخذهم الجيش الإسرائيلي خلال عملياته في غزة وأعادهم هذا الأسبوع، في خان يونس، قطاع غزة، الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/APRelatedاليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربيةنتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار

وفي مدينة خان يونس، قامت السلطات بدفن 88 فلسطينياً في قبر جماعي، تم إعادته من قبل إسرائيل إلى قطاع غزة. استخدم العمال جرافة لحفر خندق في أحد المقابر، حيث تم وضع الجثث في أكياس بلاستيكية زرقاء قبل تغطيتها بالتراب.

أدانت وزارة الصحة في غزة الطريقة التي تم بها التعامل مع الجثث، ووصفتها بأنها "غير إنسانية وغير أخلاقية"، مشيرة إلى أن الجثث أعيدت مكدسة في شاحنة دون معلومات لتحديد هويتها.

أشخاص يدفنون جثامين الفلسطينيين الذين أخذهم الجيش الإسرائيلي خلال عملياته في غزة وأعادهم هذا الأسبوع، في خان يونس، قطاع غزة، الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/ AP

في سياق الهجمات، قامت القوات الإسرائيلية بحفر عدة مقابر، بما في ذلك مقابر جماعية غير رسمية في المستشفيات التي تحتفظ بجثث القتلى. وأشارت ووزارة الصحة إلى أن عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية الحملة الإسرائيلية في غزة تجاوز 41,500، مع إصابة أكثر من 96,000 آخرين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عباس من نيويورك: لن نسمح لإسرائيل باقتطاع سنتيمتر واحد من غزة ونرفض إنشاء مناطق عازلة احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة قصف قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن يعرض الآن Next ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان حب وجنس في فيلم" لوف" إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسياالاتحاد الأوروبيمحكمةقصفجو بايدنقطاع غزةفولوديمير زيلينسكيقتلدونالد ترامبوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة
  • مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزة
  • قطر تقدم 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • لافروف ومفوض الأونروا يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • نوفا: قطاع النفط والغاز مورد رئيسي يمكن للشعب الليبي الاعتماد عليه