اعلن  السفير البرتو موتشانجا، نائب مفوض الاتحاد الافريقي لشئون الاقتصاد والصناعة والسياحة، عن توقيع اتفاقية مع كينيا في مجال إنتاج وصناعة الافلام لدعم توثيق الثقافة الأفريقية معتبرا أنه   يعد استثمارا كبيرا وأكثر أهمية للاقتصاد الافريقي.

وانطلاق المعرض اليوم يأتي لتيسير حركة انتقال البضائع من والي القارة السمراء وفتح آفاق جديدة للصناعات الخلاقة بما يدعم الدول الأفريقية.


وأوضح أن الصناعات الأفريقية تعد جسرا لوحدة البلدان الإفريقية وتحقيق المزيد من العوائد الاقتصادية وإعادة هيكلة الموارد.

وطالب بضرورة العمل علي تفعيل التأشيرة الموحدة للدول الأفريقية و تيسير حرية انتقال الأفراد والبضائع داخل الدول السمراء.

وتوقع أن تساعد فعاليات المؤتمر في توفير حصيلة تبلغ 3 مليارات دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي الاقتصاد الافريقي التجارة البينية مال واعمال

إقرأ أيضاً:

الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

ضبط عامل سرق بضاعة من محل عمله بالمعصرة

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.
 


 

مقالات مشابهة

  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الثالث
  • الوزيرة حيار تشرف على توقيع اتفاقية لدعم التنمية الإجتماعية للأسرة الفلسطينية
  • عضو استشارية «المصري للفكر والدراسات»: صراعات القرن الأفريقي مركبة
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • بعد يوم دام.. رئيس كينيا يفهم المحتجين ويرفض توقيع قانون الضرائب