شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم حملة على الأسواق والمحال التجارية والباعة الجائلين بدائرة الإدارة، لضبط الأسعار ومتابعة سير العمل بالمخابز والأنشطة التموينية.  

  يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد صلاحية السلع الغذائية.

 

  جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس المركز، وبرئاسة المهندس هشام سعيد مدير إدارة تموين سنورس.  

  وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والباعة الجائلين أمام المدارس بمدينة سنورس، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، عبارة عن حلوى للأطفال ومشروبات مجهولة المصدر وعبوات من الكيك والبسكويت، وجميع المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لدى الباعة الجائلين على الطرق وأمام المدارس وبأسواق مدينة سنورس، وذلك بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بمديرية الصحة بالفيوم. 

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز ومنها نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.  

  وفي سياق آخر واصلت إدارة تموين سنورس، تنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون السياحي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.  

  وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

          

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم التموين سنورس الحملات والباعة الجائلين بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط 139 عبوة لـ 7 أصناف أدوية منتهية الصلاحية بالشرقية

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إن إدارة الخدمات بالمديرية بالإشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية، شنت حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة منيا القمح، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 139 عبوة لـ 7 أصناف أدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة، والتحفظ على الأدوية المخالفة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد وجه مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، لضبط سوق الأدوية البيطرية، والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، استقبل الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، نيرمين البحطيطي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية، وشريف القزاز المخرج المسرحي وأستشاري تأهيل بالفن والمسرح التفاعلي، لبحث سبل التعاون ما بين مؤسسة حياة للتنمية ومديرية الشباب والرياضة في اطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بفتح قنوات الاتصال المباشر مع مختلف المؤسسات المجتمعية بما يعود بالنفع على تقديم الخدمات الشبابية والرياضية داخل الهيئات التابعة لمديرية الشباب والرياضة، وتعزيز سبل التعاون المشترك مع مختلف القطاعات والمؤسسات المجتمعية.

ومن جانبها، استعرضت نرمين البحطيطي ، بعض المشروعات والانشطة التي سوف يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من خلال مراكز الشباب وإقامة العديد من الفعاليات المختلفة المخصصة للشباب والنشء والتي تتنوع ما بين الفعاليات الثقافية والرياضية من منطلق الدور المجتمعي للمؤسسة، مُعربة عن سعادتها بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل الوزارة، أن مديرية الشباب والرياضة تسعى دائما لتعزيز سبل التعاون مع مختلف القطاعات والمؤسسات المجتمعية، وفقا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، كما أن مراكز الشباب والأندية الرياضة لديها من الامكانيات والتي تؤهلها إلى تنفيذ مختلف الفعاليات الكبرى بعد الطفرة التوعية بالبنية التحتية خلال المرحلة الحالية.

ووجه وكيل الوزارة، الإدارات المختصة بالبدء في الاستعدادات اللازم لتنفيذ البرامج والفاعليات المقترحة، وتوفير كافة وسائل الدعم، واستغلال كافة الموارد المتاحة داخل الهيئات الشبابية والرياضية لنجاح الفعاليات وظهورها بالشكل اللائق بما يحقق المستهدف من تلك الانشطة والبرامج.

مقالات مشابهة

  • رفع الإشغالات وإزالة التعديات على الطرق والشوارع بسنهور في الفيوم
  • ضبط 139 عبوة لـ 7 أصناف أدوية منتهية الصلاحية بالشرقية
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة سنورس بالفيوم
  • ضبط أختام مزورة وحبر أحمر لدى بعض الجزارين بالفيوم
  • إستكمال أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق بمدينة إطسا
  • اتلاف أكثر من 44 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في السليمانية
  • اتلاف أكثر من 44 طناً من المواد الغذائية منهية الصلاحية في السليمانية
  • غير مرخص..ضبط 315 كيلو حلوى بمصنع في الفيوم
  • ضبط 465 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بالفيوم
  • مباحث التجارة و التموين وحماية المستهلك تضبط زيوت منتهية الصلاحية بنهر النيل