نبض السودان:
2024-07-05@10:48:01 GMT

أمير قطر الى القاهرة لـ لقاء السيسي.. ماذا هناك؟

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أمير قطر الى القاهرة لـ لقاء السيسي.. ماذا هناك؟

القاهرة – نبض السودان

يصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى القاهرة غدًا الجمعة لعقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك وفقا لما أذاعته فضائية القاهرة الإخبارية.

وتأتي زيارة أمير دولة قطر إلى القاهرة، بالتزامن مع عقد القمة العربية الطارئة المرتقبة في الرياض بعد غدٍ السبت بشأن قطاع غزة.

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعلنت في وقت سابق، أنها تلقت طلبا رسميا من فلسطين والسعودية لعقد قمة عربية طارئة في الرياض يوم 11 نوفمبر الجاري.

وذكر السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الأمانة العامة تلقت طلبا من فلسطين ومن السعودية، التي ترأس الدورة الحالية 32، لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة برئاسة السعودية، في العاصمة السعودية الرياض يوم 11 نوفمبر الجاري.

وقال زكي، إن القمة لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عممت المذكرات الفلسطينية والسعودية على الدول العربية الأعضاء.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أمير السيسي القاهرة الى قطر لـ لقاء الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس، بناء على طلب فلسطين لبحث سبل مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والتوسع الاستيطاني.
وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي أمس، إنه «تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد مشاورات جرت بين الأمانة العامة للجامعة وموريتانيا (الرئيس الحالي لدورة مجلس الجامعة) وفلسطين (صاحبة الطلب) الذي أيدته عدد من الدول العربية وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم». 
وجاء طلب فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر وفي ظل إقرار الحكومة الإسرائيلية سلسلة من العقوبات ضد فلسطين.

مقالات مشابهة

  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم