عبرت سلطنة عمان عن تأييدها للوحدة الترابية للمملكة، ولمبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل قضية الصحراء المغربية.

جاء ذلك في البيان المشترك الصادر عقب الدورة السادسة للجنة المشتركة المغربية- العمانية، المنعقدة اليوم الثلاثاء في الرباط.

وقال البيان، إن “سلطنة عمان تنوه بالجهود المتواصلة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل الدفاع عن مدينة القدس الشريف وسكانها”.

وأضاف، “سلطنة عمان تثمن الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتثبيت دعائم السلم والتنمية بإفريقيا”.

المصدر ذاته، شدد على أن “المملكة المغربية وسلطنة عمان، عازمتان على المضي قدما للعمل نحو تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والقضائية والتنموية وغيرها من المجالات التي من شأنها فتح اَفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يحقق تطلعاتهما واَمالهما”.

وافتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، أشغال الدورة السادسة للجنة المشتركة بين المملكة المغربية وسلطنة عمان، برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

وتبحث هذه الدورة آفاق التعاون بين المملكة المغربية وسلطنة عمان، لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والقضائية والتنموية.

وسيتم خلال هذا الاجتماع التوقيع على عدد من الاتفاقيات تهم، بالأساس، مجالات النقل البحري والعمل الدبلوماسي والنقل السككي.

كلمات دلالية المغرب، عمان، الحكم الذاتي، الصحراء المغربية

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء

تنظم لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين بعد غد الأربعاء حوارا مفتوحا مع عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.


صرح بذلك حسين الزناتى وكيل النقابة مقرر لجنة الشئون العربية مشيرا إلى ان اللقاء يأتي في اطار الإطلاع علي الموقف العماني من تطورات الأوضاع في المنطقة الآن بالإضافة إلي أوجه التعاون الثنائي مع مصر في الفترة الراهنة ومدي تطورها علي المستويين السياسي والاقتصادي.


وأشار الزناتي إلى أن اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي ناصر عبد الحفيظ يبدأ في الثانية ظهرا بالدور الثالث بمبنى النقابة بحضور النقيب خالد البلشى وعدد من اعضاء مجلس النقابة والزملاء الصحفيين والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • السعودية تجدد التأكيد بالأمم المتحدة على دعم الوحدة الترابية للمغرب
  • مدينة السلطان هيثم.. "إرث المستقبل" يتشكل على أرض سلطنة عمان
  • الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • مُفتي سلطنة عمان يوجه رسائل في ذكرى طوفان الأقصى
  • سفير القاهرة بمسقط: العلاقات بين مصر وسلطنة عمان وثيقة ومتميزة ونموذج يحتذى
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي بالرياض
  • النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين
  • عمان تستكشف المسح الميداني لـ الصقر الأدهم بجزر الديمانيات
  • هولندا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بالشراكة الإستراتيجية مع المملكة المغربية
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)