أكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، أن الهدف من الدعم الاجتماعي المباشر ليس هو خلق منطق الاتكالية داخل المجتمع، بل إخراج المواطنات والمواطنين من الفقر، مشيرا إلى أن الهدف الأسمى هو تقليص عدد الفقراء بالمغرب.

وكشف بركة في لقاء تواصلي بجماعة ريصانة الجنوبية بإقليم العرائش، حول موضوع “تنزيل البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر وتحقيق مقاصده”، الذي نظمته جمعية المستشارين الجماعيين لحزب الاستقلال بالإقليم، بمناسبة حلول الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، في عرض مفصل حول أهداف ومضامين البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر، والفئات المستهدفة من هذا الدعم وأنواعه وكيفية الاستفادة منه، بالإضافة إلى حجم الميزانية المرصودة لتنزيل هذا البرنامج، ومصادر تمويله، وكذلك البرامج التي تم تنزيلها أو سيتم تطبيقها حماية للطبقة المتوسطة التي تعتبر صمام الأمان الاجتماعي للبلاد، إلى جانب ما يتعلق بالإبقاء على صندوق المقاصة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الدعم الاجتماعي المباشر الفقر المغرب المواطنين نزار بركة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!

تحولت التغييرات في إدارة إحدى المدارس الهندية إلى أحداث غربية، بعد تداول فيديو يظهر مجموعة أشخاص يقومون بإخراج المديرة السابقة من كرسيها بالقوة بعد استبدالها ورفضها التنحي عن منصبها.

ووقع الحادث في مدينة براياجراج في ولاية أوتار براديش الهندية مما أثار ضجة في البلاد، وفقاً لوسائل إعلام هندية.
وأظهر الفيديو المنتشر كسر باب غرفة المديرة في مدرسة “بيشوب جونسون للبنات” من الخارج، عندما اقتحم ورئيس مجلس إدارة المدرسة مع مجموعة أشخاص يُرجح أنهم من أمن المدرسة، وشوهدوا في الفيديو وهم يصرون على أن تغادر المديرة القديمة المكتب، كي تدخل المديرة الجديدة.

وعندما قاومت المديرة، بدأ أفراد المجموعة بإزاحتها بالقوة من الكرسي، بينما قامت امرأة أخرى بأخذ هاتفها، ثم دفعها رجل نحو باب الخروج وهي جالسة على الكرسي. وأخيراً، تم إخراجها من الكرسي عند باب الخروج وأعيد الكرسي لتنصيب المديرة الجديدة وسط تصفيق من الحضور. وشوهد رجل في الفيديو المنتشر وهو يخبر المديرة السابقة بأنها أُعفيت من منصبها وعليها مغادرة المكتب.

مقالات مشابهة

  • لماذا أعفى مجلس الشيوخ أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من المصروفات الدراسية؟
  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • ارتفاع متواصل في عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن والبرنامج ينعش قطاع العقار
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية
  • اليوم.. ختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية