‎واشنطن بوست تزيل رسما كاريكاتوريا افتتاحيا يصور أحد قادة حماس وهو يستخدم المدنيين كدروع بشرية بعد أن تعرض الرسم لانتقادات باعتباره عنصريا ومهينا تجاه الفلسطينيين 

أزالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كاريكاتير يروج لرواية الاحتلال حول أسباب استشهاد آلاف المدنيين في غزة، بعد موجة انتقادات للصحيفة اعتبرت الرسم عنصريا ومسيئا للفلسطينيين.



ويصور الكاريكاتير، "أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وهو يستخدم المدنيين كدروع بشرية".


ودأب جيش الاحتلال على تكرار الاتهامات للمقاومة في غزة باستخدام المدنيين كدروع بشرية.



وارتكب جيش الاحتلال عدة مجازر خلال عدوانه المستمر على القطاع حيث استهدف في 17 من الشهر الماضي، المستشفى المعمداني حيث أستشهد نحو 500 فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء.

والأسبوع الماضي قصف الاحتلال مخيم جباليا في غزة بستة قنابل شديدة التدمير ما اسفر عن استشهاد وإصابة 1000 مدني، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتعمد الاحتلال قصف قوافل النازحين من مناطق شمالي القطاع إلى جنوبه، كما يواصل قصف مناطق جنوبي القطاع التي دعا السكان للنزوح إليها بذريعة أنها مناطق آمنة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة غزة قصف غزة قصف شهداء العدوان صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن

الولايات المتحدة – أفادت صحيفة “واشنطن بوست” إن العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي بدأوا اعتبار نائبة الرئيس كامالا هاريس مرشحة لرئاسة البلاد بدلا من جو بايدن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أنه “تظهر هناك دلائل متزايدة على أن الكثيرين في الحزب الديمقراطي مستعدون لتبني فكرة مفادها أن نائبة الرئيس (كامالا) هاريس ستكون على رأس قائمتهم (للمرشحين)”.

وأضافت أن الديمقراطي عن ولاية ساوث كارولينا جيمس كلايبورن وهو عضو كبير في مجلس النواب وصديق بايدن منذ فترة طويلة، أعلن علنا دعمه لهاريس إذا قرر بايدن الانسحاب من السباق الانتخابي. كما دعا كلايبورن زملاءه في الحزب لدعم هاريس بغض النظر عن مكانها في قائمة المرشحين.

ووفقا لمصادر الصحيفة فإن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز أفهم أعضاء مجلس النواب بأن هاريس ستكون أفضل خيار ليترأس القائمة. وأضافت أن المرشحين المحتملين الآخرين ليحلوا محل بايدن مثل حاكم ميشيغان غريتخين ويتمر وحاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم على الأرجح لن يشاركون في السباق الانتخابي العام الجاري وسيدعمون هاريس.

وتعتقد وسائل الإعلام الأمريكية أن خطاب بايدن في المناظرة الأولى مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والتي جرت في ليلة 28 يونيو الماضي في أتلانتا فشل.

وبعد ذلك بدأ الساسة والصحفيون الأمريكيون في التحدث عن احتمال تخلي الديمقراطيين عن ترشيح بايدن واستبداله بمرشح آخر. ومن الممكن أن يحدث ذلك في مؤتمر الحزب الديمقراطي المقرر إجراؤه في أغسطس القادم.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: 3 سيدات من بين أعلى 5 مناصب سياسية بالحكومة البريطانية الجديدة
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • "واشنطن بوست": تحرك في بريطانيا نحو حكومة جديدة يهيمن عليها "يسار الوسط"
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272