وجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الشكر لمصر على جهودها لإدخال المساعدات عبر معبر رفح، مؤكدا على وجوب محاكمة مجرمي الحرب أمام المحاكم الدولية وتصفية المستعمرات وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال «اشتية»، خلال مؤتمر دعم غزة المقام في العاصمة الفرنسية باريس، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه يجب إيصال المساعدات إلى جميع مناطق غزة، إذ الحرب الإسرائيلية على الأرض والإنسان والمال والشجر والحجر، مؤكدا على رفضه لإقامة أي معسكرات جديدة في جنوب غزة.

وتابع: «لا يمكن الحديث عن اليوم التالي لغزة دون بقية الأراضي الفلسطينية»، مشيرا إلى حاجة الشعب الفلسطيني إلى حماية دولية في الضفة وغزة والقدس، مضيفا أن تسليح المستوطنين بـ27 ألف قطعة سلاح هو رخصة للقتل.

وأشار إلى أن هناك 350 فلسطينيا استشهدوا في الضفة الغربية منذ بداية العام، وما تقوم به إسرائيل يمثل حربا على كل الشعب الفلسطيني، ولا يمكن تبرير قتل الأبرياء في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قطاع غزة مصر الضفة الغربية القدس الشعب الفلسطيني الحرب الإسرائيلية باريس الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»

شهدت سفارة دولة فلسطين في مصر، جلسة مناقشة رسالة ماجستير للطالبة الفلسطينية مريم يحيى أيوب أبو سمرة من قطاع غزة، وذلك عبر تقنية الزووم، مع أعضاء لجنة المناقشة المتواجدين في القطاع، وذلك في ظل حرب الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني.

الطالبة حصلت على درجة الماجستير

وبحسب بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة فإن الرسالة كانت بعنوان «أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات.. دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة» وحصلت الطالبة على درجة الماجستير.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من داخل قطاع غزة من الدكتور محمد فارس مشرفاً ورئيساً، والدكتور رامز بدير مشرفاً والدكتور خليل ماضي مناقشاً خارجياً، وحضر مناقشًا خارجيًا الدكتور مروان الأغا في سفارة فلسطين بالقاهرة، وبحضور الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر بغزة، والدكتور إيهاب المصري عميد الدراسات العليا، والدكتورة نهى نجم عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، وإياد أبوالهنود مسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بقسم الشؤون الثقافية بالسفارة.

وكان عنوان رسالة الباحثة «أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات.. دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة» وحصلت الطالبة على درجة الماجستير.

الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني

وأكد ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن هذا الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على اهتمام السفارة بدعم الطلبة وتسهيل مهام تحصيلهم العلمي بكل السبل الممكنة، وتيسير سبل التواصل مع المؤسسات الأكاديمية.

وشدد المستشار الثقافي للسفارة على أن هذه المناقشة تبرهن على قوة الإرادة الفلسطينية في مواجهة التحديات وتجاوز العقبات لتحقيق التميز الأكاديمي؛ ويعزز من أهمية التعاون الدولي والمؤسساتي لدعم الطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي