صحيفة اليوم:
2024-09-19@23:11:40 GMT

400 ألف ريال.. عقوبة صيد النمر العربي

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

400 ألف ريال.. عقوبة صيد النمر العربي

وضح الحساب الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي، أهمية تكاثر النمر العربي في البيئة، والذي يعد خطوة لتحقيق التوازن البيئي، ويؤكد الدور في المحافظة عليه من الانقراض.

وأعلن الحساب أن عقوبة صيد النمر العربي: 400 ألف ريال.

أخبار متعلقة الهيئة الملكية للعلا تكتشف "فأس يدوي" يعود لأكثر من 200 ألف عامالهيئة الملكية لمحافظة العلا تعلن ولادة 7 من "صغار" النمر العربيوزير الزراعة: لدينا إمكانات تحقق التوازن بين ندرة الماء وإنتاج الغذاء

تكاثر النمر العربي في بيئتنا خطوة لتحقيق التوازن البيئي ودورنا المحافظة عليه من الانقراض .


عقوبة صيده : 400 ألف ريال #الأمن_البيئي pic.twitter.com/TzBKKq8xbC— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) November 8, 2023ولادة 7 من "صغار" النمر العربي خلال 2023

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ولادة سبعة من صغار النمر العربي خلال العام الحالي، في خطوة تؤكد مساعي الهيئة نحو تحقيق مستهدفات إعادة تأهيل النظم البيئية، وحماية النمر العربي من الانقراض.

ولدت سبعة من صغار النمر العربي (هراميس) خلال العام الحالي - الهية الملكية للعلا

وولدت الهراميس (وهو الإسم المطلق لصغار النمر العربي ومفرده هرماس) في مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بمحافظة الطائف، خلال الأشهر الخمسة الماضية.

بذلك يصل العدد الكلي فيه من النمور العربية إلى 27 نمرًا، ليتضاعف بذلك عدد هذه النمور منذ بدء مشروع الهيئة الملكية بشأن النمر العربي عام 2020.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام النمر العربي ولادة البيئة انقراض عقوبة صيد الهیئة الملکیة النمر العربی

إقرأ أيضاً:

الهيئة: المعتقلون بسجن "جلبوع" يعيشون حياة جحيم وموت

رام الله - صفا قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الخميس، إن المعتقلين في سجن "جلبوع" يعيشون حياة وصفتها بالجحيم والموت. وأوضحت الهيئة نقلًا عن محاميها الذي تمكن من زيارة معتقلين في السجن قبل يومين، أن الاحتلال يستهدف الوضع النفسي للمعتقلين من خلال تحطيم محتواهم الداخلي، والإهانات الجسدية واللفظية. وأضافت أن الضرب والشتم تحول لروتين ثابت، إلى جانب إجبار المعتقلين على الجلوس بوضعيات معينة خلال إجراء العدد، حيث يُجبروا على الركوع على الأرض وأيديهم على رؤوسهم ووجوههم نحو الحائط، ويُفرض عليهم السير على خطوط مرسومة على الأرض خلال الخروج للفورة والتحرك فيها. وبينت الهيئة أن الطعام الذي يقدم للمعتقلين لا زال سيئًا كمًا ونوعًا، كما أن هناك نقصًا حادًا في الملابس والأغطية، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات. وأضافت أن عزل المعتقلين عن العالم الخارجي مستمر حتى في إطار تواصلهم داخل الغرف، في حين تعاني الأقسام من اكتظاظ كبير لدرجة أن المعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها. وكان محامي الهيئة زار المعتقلين محمد نغنغية (42 عامًا) من مخيم جنين، وهو معتقل إداري منذ الخامس من أيلول/سبتمبر من العام 2023، وكمال تيم ( 25 عامًا) من بلدة كفر صور في محافظة طولكرم، معتقل منذ السادس من أيلول من العام 2022، وما زال موقوفًا، ويعرض على المحكمة بين الحين والآخر.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تقيم فعاليات متنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: زيارة بلينكن خطوة جادة في حل القضية الفلسطينية
  • الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية يطلق مبادرة وطنية لدعم الابتكار والإبداع
  • الهيئة: المعتقلون بسجن "جلبوع" يعيشون حياة جحيم وموت
  • بيان عملي للتمرين العُماني البحريني المشترك "النمر العربي 6"
  • عقوبة قاسية تنتظر سارقى الكهرباء بعد ضبط 3 آلاف قضية خلال يوم
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • كاسبرسكي: 30% ارتفاعًا بالهجمات السيبرانية على صغار السن عبر الألعاب الإلكترونية
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني