دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى ضرورة وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة؛ لإدخال المساعدات الإنسانية، مضيفًا أن الحل المستدام لهذه الحرب يتطلب حل القضية الفلسطينية بالأساس.

وشدد خلال خطابه في المؤتمر الإنساني الدولي الذي تستضيفه فرنسا بشأن الحرب في غزة، ونقلته فضائية "القاهرة الإخبارية": "لن نحيد عن حق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة، ويجب التعلم من اخطائنا وعدم تأجيل السلام بالشرق الأوسط".

وقال ماكرون: "يجب إطلاق سراح الرهائن فورًا دون شروط"، مضيفًا: "حماس إذا هاجمت إسرائيل، فإنها تُعرّض الفلسطينيين لمخاطر جسيمة".

وأضاف: "قطاع غزة يشهد اليوم تهجير 2.5 مليون من المدنيين من الجنوب إلى الشمال، وهم يعانون من تلك الحرب، بالإضافة إلى آلاف القتلى والجرحى، وكذلك الخسائر الإسرائيلية سواء بشرية أو مادية أيضًا".

وأكد أنه يجب على إسرائيل حماية المدنيين في حربها على غزة، مع ضرورة العمل على حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرًا إلى أن باريس تتواصل مع إسرائيل والفلسطينيين بشأن العمل الإنساني بالقطاع بشكل دائم ومستمر، مؤكدًا أن الوضع الإنساني في غزة خطير ويتدهور يومًا بعد يوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قطاع غزة إدخال المساعدات الإنسانية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين

واستنكرت مصر استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

وشددت مصر على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من المعابر البرية للقطاع.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تنكل بالصحفيين الفلسطينيين
  • الأونروا: عودة الجوع في أماكن عدة في قطاع غزة وتناقص لمساحة العمل الإنساني
  • جنرال في جيش الاحتلال: لن ننتصر على حماس ويجب الاعتراف بالهزيمة
  • بالفيديو.. إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة
  • لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا ويجب إبرام صفقة لإعادة الأسرى