قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجب الاهتمام بالشباب لأنهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل، وتعلم حرفة يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

الدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية

وأشاد محافظ الشرقية  بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة لما تقدمه من دعم كامل لتمكين النساء من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولًا إلى الاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

تنفيذ ورشة حرف يدوية وتراثية

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت المديرية بتنفيذ فعاليات ورشه الحرف اليدوية والتراثية «فن الديكوباج» تحت شعار «مهنتك حرفتك»، وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاه والمرأة بمركز شباب الصالحية الجديدة التابع لإدارة شباب الحسينية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة قيام الأستاذ هشام عبد الغني بتعريف الفتيات المشاركات بفن الديكوباج وهو عبارة عن تقطيع «الصور - الورق - القطع الخشبية - الأصداف»، ولصقهم على الأسطح الخشبية والفخار والملابس والجلد للحصول على لوحات فنية جميلة تشبه الأعمال اليدوية الحرفية.

يذكر أن مبادرة «حرفتك.. مهنتك» لتعليم الحرف اليدوية والتراثية تُعد إحدى المبادرات الخاصة بعضوات أندية الفتاة والمرأة وأندية التطوع بجميع مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية والتي تأتي دعمًا للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية، ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياه أفضل لهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الشباب والرياضة مهن

إقرأ أيضاً:

فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، والعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية، لتحقيق النمو المطلوب، وتحقيق الزيادة المطلوبة فى الثروة الحيوانية، وللحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بالإشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات قامت خلال شهر يونيو الماضى بإجراء الفحص لـ ٢١٧٤ رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحص ١٩٢٤ رأس ضد السل البقرى بمختلف مراكز و قرى المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لإكتشاف أى حالات مصابة بالسل أو البروسيلا، وهى من الأمراض المشتركة التى تصيب الإنسان والحيوان، وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذى يتعامل مع الحيوان، أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها، ومؤكداً إستمرارية جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

وعلى مدار أيام الأسبوع الماضي، حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات، ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة، ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية