استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بالرياض اليوم، نظيره البريطاني جيمس كليفرلي.

حضر الاستقبال، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك كافة، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

 وشدد بن فرحان على موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين بأي شكل، وأهمية التوصل إلى وقف فوري للتصعيد العسكري، مع ضرورة رفع الحصار عن غزة، والإسهام في تأمين ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية للمدنيين.

 وحث بريطانيا بصفتها عضواً دائماً في مجلس الأمن على العمل لاضطلاع المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك

عقد محمود توفيق وزير الداخلية، جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق خلال زيارته الرسمية لمصر.

واستعرض خلالها الجانبان أوجه تطوير علاقات التعاون الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تدعيمها، بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أكد وزير الداخلية السعودي أهمية مصر ودورها المحوري في محيطها الإقليمي، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها وخاصة في مجال مكافحة المخدرات، ما كان له بالغ الأثر في تدعيم ركائز الاستقرار بالمنطقة.

كما أشاد بالخبرات التدريبية المصرية في مختلف مجالات العمل الأمني، معربا عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيدا من الإزدهار في مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين الوزارتين في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص وزارة الداخلية المصرية على تعميق أواصر التعاون مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبه بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي، تفعيلاً لاتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين الجانبين.

وأشار إلى حتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض التحديات والتهديدات الناجمة عن التطورات المتسارعة لاستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحاثات مع نظيره السعودي (صور)
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي