عرضت القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «جسر بري من المساعدات قٌدمت لأهالينا في غزة عبر معبر رفح».

وذكر التقرير، أن هناك تدفقا متواصلا لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية من الجانب المصري من معبر رفح إلى قطاع غزة بشكل مكثف، حيث أعلن محمد سليم المتحدث الرسمي باسم محافظة شمال سيناء أن عدد الشاحنات التي دخلت غزة بلغ 650 شاحنة تحمل نحو 8 آلاف طن من المساعدات.

مساعدات تصل لمطار العريش

وشهد مطار العريش بشمال سيناء تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، حيث تهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل المساعدات ومواد إغاثة إنسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصري ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح، حيث تعبر للجانب الفلسطيني.

حركة وصول مساعدات غزة إلى مطار العريش خلال الساعات الماضية كشفت هبوط 6 طائرات محملة بـ227 طنا من المساعدات المتنوعة بينها 3 طائرات من دولة الإمارات العربية المتحدة محملة بـ45 طنا من المستلزمات الطبية وطائرة من الكويت محملة بـ32 طنا من المواد الغذائية وأخرى من باكستان بـ84 طنا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى طائرة من الاتحاد الأوروبي محملة بـ5 أطنان من المستلزمات الطبية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مطار العريش مصر الهلال الأحمر المصري طنا من

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، زيارة مفاجئة لوحدات الرعاية الأولية بمركز ومدينة بئر العبد ، للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين

بدأ الدكتور بدر زيارته بتفقد مراكز الرعاية بكل من قرى" بالوظة والشهداء والجناين وام عقبة " تفقد خلالها غرف "الاستقبال والصيدلية، الأسنان وغرف الكشف " وقام بالتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والامصال واللقاحات بهم

ووجه وكيل الوزارة أثناء جولته بإحالة المقصرين إلى التحقيق.

تأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين

وسبق أن وجه وكيل الوزارة أثناء جوله اخري بالشيخ زويد  بإحالة طبيب الوحدة الصحية بقبر عمير  والتمريض المتغيين إلى التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • انقلاب شاحنة محملة بالبلك في طريق تعز