CNN Arabic:
2024-10-02@09:09:14 GMT

مصادر النزيف الخارجي..ماذا يعني تدرج لون الدم الأحمر؟

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعتمد جسم الإنسان على الدورة الدموية لتوصيل الأكسجين إلى الأعضاء والأنسجة مثل القلب، والدماغ، والجلد. وإذا فقد الشخص الكثير من الدم ، فقد يفشل نظام الدورة الدموية، في قدرته على توصيل ما يكفي من الأكسجين. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى صدمة وربما الموت.

ويتخذ نزيف الدم العديد من الأشكال، تعرّف في الإنفوغراف أعلاه إلى أنواع أو مصادر النزيف الخارجي، بحسب ما ذكرته وزارة الصحة والسكان المصرية: النزيف الشعيري يسيل ببطء على سطح الجلد من الشعيرات الدموية الدم لونه أحمر النزيف الوريدي يسيل بانسيابية مستقرة وثابت التدفق لونه أحمر غامق النزيف الشرياني يتدفق بغزارة من الجرح بدفعات متزامنة مع النبض لونه أحمر فاتح مصرانفوجرافيكنشر الخميس، 09 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network.

A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية

الثورة نت/..

أعلنت جامعة العلوم الكهروتقنية في بطرسبورغ عن تطوير برمجيات جديدة تساعد في تشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية.

وحول الموضوع قالت المبرمجة في قسم الأنظمة التقنية الحيوية في الجامعة، كسينيا ساناروفا:”تعاون العلماء في جامعتنا مع العلماء من مركز ألمازوف الطبي الروسي، وتمكنوا من تطوير خوارزميات برمجية تستخدم في تحليل نتائج صور أنسجة الرئة وتحليل البيانات التي تتعلق بأمراض الأوعية الدموية المعقدة، هذه البرمجيات ستساعد الأطباء والأخصائيين في تحليل البيانات الطبية، وتقلص من وقت التشخيص”.

وأضافت:”لقد قمنا بتطوير خوارزمية تسمح لنا بأتمتة عملية الحصول على البيانات الكمية عند دراسة حالة جدار الأوعية الدموية، ساعدت هذه التقنية بتقليص وقت معالجة البيانات بشكل كبير، لاستخدام هذه الخوارزمية نحن بحاجة لتحميل البيانات التي تم الحصول عليها أثناء عمليات الفحص الطبي وانتظار نتائج التقييم التلقائي”.

وأشارت ساناروفا إلى أن عمليات تقييم نتائج فحوصات أمراض الرئة وأمراض الأوعية الدموية تجري بشكل يدوي حاليا، وهذا يتطلب قدرا كبيرا من الوقت ومتخصصين مؤهلين بدرجة كافية، لذا كان من الضروري تطوير برمجيات تسهّل عمليات معاينة نتائج الفحوصات الطبية.

ومن جهتها أشارت داريا فالينكوفا، المهندسة في قسم الأتمتة في الجامعة إلى أن البرمجيات الجديدة التي تم تطويرها يمكنها أن تحليل البيانات بدقة تصل إلى 97%، ومن المخطط أن يتم تطوير تطبيق يعتمد على هذه الخوارزميات، ليستخدمه الأطباء والأخصائيون في المشافي والمختبرات الطبية.

مقالات مشابهة

  • مصر تعلن عن تراجع كبير للدين الخارجي للمرة الأولى منذ سنوات
  • «مصر وولادها خط أحمر».. watch it تواصل الترويج لـ فيلم «السرب»
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • دين تركيا الخارجي يواصل الارتفاع
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • العلماء الروس يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"