هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الدول الغربية، بسبب موقفها من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرا إلى المساعدات التي أرسلتها بلاده إلى قطاع غزةووصلت غلى مطار العريش.

تصريح الرئيس التركي جاء في كلمة ألقاها بأعمال القمة الـ 16 لمنظمة التعاون الاقتصادية بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وقال أردوغان: "دخلنا اليوم الـ34 للحرب على غزة، و73 بالمئة من الذين قُتلوا بوحشية كانوا من النساء والأطفال، ويتم مواصلة قصف المباني السكنية".



وأضاف أن "إسرائيل" تتلقى دعما غربيا، وتتجاهل كل القوانين الدولية، وتقوم بقصف المدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات والجامعات في غزة منتهكة كافة القيم الإنسانية.


وقال إن الدول التي تتحدث دائما عن الحقوق والحريات تصمت أمام المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة، بل هي أضعف من أن تطالب بوقف إطلاق النار، ولا تنتقد قتلة الأطفال.

وتابع بأن أولئك الذين يغضون الطرف عن أولئك الذين يحرقون القرآن الكريم، لا يمكنهم حتى تحمل العلم الفلسطيني.

وأشار إلى أن بلاده أرسلت أكثر من 230 طنا من المساعدات الإنسانية على متن 10 طائرات إلى مطار العريش تمهيدا لإيصالها إلى غزة "بالتعاون مع الأشقاء المصريين".

وتساءل أردوغان بخصوص الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 34 يوما: "بصفتنا مسلمين وأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، متى سنرفع صوتنا إن لم نرفعه الآن؟".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أردوغان الدول الغربية غزة المجازر أردوغان غزة الاحتلال المجازر الدول الغربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني

دبي: «الخليج»

انطلقت مبادرة «ديهاد + روما» في جامعة لويس في إيطاليا تحت شعار «العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي»، وهي مبادرة عالمية مرموقة مكرّسة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر جمع نخبة من الخبراء وكبار صناع القرار من مختلف أنحاء العالم بهدف تسليط الضوء على القضايا الإنسانية وتعزيز أوجه التعاون لبناء مستقبل أفضل.

وألقى السفير الدكتور عبد السلام المدني رئيس منظمة «ديهاد» الإنسانية المستدامة ورئيس «ديساب»، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كلمة الافتتاح مشدداً على أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، حيث قال: «ما يجمعنا اليوم هو هدفنا المشترك لبناء عالم أكثر استدامة وإنسانية».

وأكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس ومندوب العلاقات الدولية، في كلمة ترحيبية التزام الجامعة بالمشاركة العالمية مشيراً إلى دور جامعة لويس الريادي في تعزيز الابتكار والتميز في التعليم.

مقالات مشابهة

  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • ثاباتيرو: قسوة إسرائيل في قطاع غزة صفحة سوداء في تاريخ الإنسانية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة