الاقتصاد نيوز-بغداد

اكدت وزارة الكهرباء، حرصها على تنويع مصادر الطاقة والغاز، لافتة الى ان الصيغة النهائية ووقت توريد الغاز التركمانستاني لم يحدد لغاية الان.

وقال المتحدث باسم الوزارة ، أحمد موسى ان "خطوة استيراد الغاز من تركمانستان تؤكد جدية الحكومة لحسم ملف الكهرباء وشحة الغاز".

واضاف ان "وزارة الكهرباء وتوجيهات الحكومية حريصتان على تنويع مصادر الطاقة والغاز".

وبين، ان "الحل الاستراتيجي والامثل هو ماتعمل عليه الحكومة حاليا باستغلال حقول الغاز الوطنية".

وذكر ان " كمية الغاز التي جرى عليها الاتفاق المبدئي تبلغ 25 مليون متر مكعب وهذه الرقم قابل للزيادة والنقصان حسب حاجة المنظومة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

"سنحساب المخالفين".. تشخيص ملفات "فساد" بوزارة الكهرباء في بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد عن وجود شبهات فساد في ملف الكهرباء، تتعلق بنوعية المحولات الكهربائية، ومنح رخص لمناطق زراعية وجعلها سكنية، وأخرى في ساعات التجهيز .

وقالت رئيسة لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي: إن ملف الكهرباء معقد وبحاجة إلى تعاون من أكثر من جهة، خاصة من الوزارة نفسها .

وأضافت، أن هناك قلقا إزاء الطاقة الكهربائية في ساعات التجهيز وتهيئة المحولات الكهربائية للصيف الحالي، وهناك متابعة من قبل مجلس المحافظة بهذا الصدد، إذ تم بالفعل رصد مخالفات كثيرة في هذا الملف تعود لوزارة الكهرباء، إضافة إلى أن ساعات التجهيز للمناطق تجري بحسب أهواء بعض المسؤولين فيها، كما أن رد وزارة الكهرباء على الجهات الرقابية يجري على أساس المحسوبية والعلاقات الخاصة لمسؤولي الوزارة، بحسب قولها.

وأكدت الجحيشي إقالة عدد كبير من مسؤولي وزارة الكهرباء بدرجة مدير عام بسبب وجود شبهات فساد على أغلبهم، لافتة إلى أن المجلس خاطب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتدخل من أجل تسهيل التعاون من قبل وزارة الكهرباء مع مجلس المحافظة، بما يتعلق بملف الطاقة الكهربائية . 

وأردفت أن المجلس يحرص على ضرورة محاسبة المسؤولين في وزارة الكهرباء من خلال متابعة عمله الرقابي، إذ تم بالفعل البدء بمطابقة نوع ومنشأ محولات الطاقة الكهربائية الموجودة في المخازن التابعة لوزارة الكهرباء، والمحولات المجهزة إلى المناطق السكنية لوجود اختلاف على أرض الواقع فيها .

مقالات مشابهة

  • لجنة خاصة لدراسة “آلية تنويع مصادر الدخل في سلطنة عمان “
  • "سنحساب المخالفين".. تشخيص ملفات "فساد" بوزارة الكهرباء في بغداد
  • وزارة الكهرباء: زيادة الطاقة إلى كربلاء المقدسة لأكثر من 1600 ميكاواط
  • وزير الكهرباء يبحث مع رئيس "إيما باور" زيادة استثماراتها فى الطاقة المتجددة
  • وزير الكهرباء يبحث مع AMEA POWER الإماراتية زيادة استثماراتها فى الطاقة المتجددة
  • لحل أزمة الكهرباء ونقص مصادر الوقود.. فريق بهندسة المطرية جامعة حلوان يصنع النموذج الأولي لمحطة انتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر الناتج من مياه البحر.
  • وزارة الطاقة تكشف حقيقة استمرار تبادل الكهرباء بين المغرب والجزائر
  • برلماني: ليس أمام الحكومة الجديدة سوى النجاح لتنفيذ برنامجها
  • الجزائر تُطلق جولة لتراخيص النفط والغاز في الربع الأخير
  • برلماني: بيان الحكومه أمام «النواب» خارطة طريق للجمهورية الجديدة