بوابة الوفد:
2024-07-28@23:34:10 GMT

وكيل الأمم المتحدة: وقف إطلاق النار في غزة ضروري

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث،، إن الدمار الهائل في قطاع غزة مؤلم للغاية كما أن الوضع في غاية الخطورة.

معارك عنيفة في غزة .. وإسرائيل تستهدف بوابة مستشفى النصر للأطفال الرئيس الفرنسي: يجب على إسرائيل حماية المدنيين في حربها على غزة

وأضاف خلال تصريحات عاجلة أوردتها "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب احترام حقوق الأبرياء أينما وجدوا، مؤكدا أن أعداد الضحايا في غزة أمر مقلق.

إدخال المساعدات لغزة

كما وجه الشكر لمصر على جهودها لإدخال المساعدات لغزة عبر رفح، مؤكدا أن الفطاع يحتاج إلى 5 أضعاف شاحنات المساعدات، مشددا على ضرورة وقف إطلاق نار إنساني في غزة.

الاحتلال الإسرائيلي

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مستهدفًا المناطق السكنية والمستشفيات والمساجد والمدارس بالقصف جوًا وبحرًا وبرًا، ما خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع، ومنع دخول الوقود والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع على حياة المدنيين وينذر بكارثة إنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام

قالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 180 ألف مواطن اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن "الأعمال العدائية المكثفة" الأخيرة في منطقة خان يونس، أسفرت عن موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة.

وأضاف أن نحو 182 ألف شخص نزحوا من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس، في حين لا يزال مئات آخرين عالقين في شرق خان يونس.

وأصدر جيش الاحتلال الاثنين أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته "ستعمل بقوة" هناك، بما في ذلك في منطقة أُعلنت في السابق أنها "آمنة".

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2، 4 مليون نسمة نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب القتال.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا) قالت أمس الجمعة، إن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسراً في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم مجدل شمس.. بيان أممي مشترك: لوضع حدّ لتبادل إطلاق النار
  • وزراء خارجية آسيان يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • النائب أيمن محسب: تمسك مصر بوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات يعكس حرصها على تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
  • الجزائر: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف لإطلاق النار
  • مندوب الجزائر في الأمم المتحدة: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار  
  • نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: حماس يمكنها إنهاء المعاناة في غزة
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية: نطالب بوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات لغزة
  • «أونروا»: الجوع يمثل خطرا كبيرا في جنوب غزة.. ومعاناة المدنيين تزداد يوميا
  • "الأونروا": 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا