النهار أونلاين:
2024-07-06@03:58:16 GMT

مقتل مذيع راديو على الهواء مباشرة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

مقتل مذيع راديو على الهواء مباشرة

قتل مذيع راديو على الهواء مباشرة خلال بث برنامجه الإذاعي المباشر على فيسبوك. حيث أصيب المذيع الفلبيني برصاص رجل اقتحم الاستوديو الخاص به.

أثناء بث برنامجه الإذاعي مباشرة على فيسبوك، قُتل خوان جومالون، المذيع الفلبيني الذي أطلق على نفسه اسم “DJ Johnny Walker”. برصاص رجل دخل الاستوديو الخاص به، وفقًا لما أوردته شبكة سي بي إس نيوز.

وفتح تحقيق على الفور لمعرفة الفاعل. وقالت الشرطة في مؤتمر صحفي إن المهاجم تظاهر بأنه مستمع قبل أن يقتحم الاستوديو ويطلق النار عليه مرتين.

وقبل مغادرة مكان الحادث، قام المهاجم بخطف القلادة الذهبية للضحية. ثم لاذ بالفرار على دراجة نارية كان يقودها شريك له.

وفي مواجهة هذا الهجوم العنيف، أدان رئيس الفلبين، فرديناند ماركوس جونيور. هذا الهجوم وأمر الشرطة بالعثور على المسؤولين عن وفاة مذيع الراديو واعتقالهم وإدانتهم.

وقال في بيان: “لن يتم التسامح مع الهجمات على الصحفيين في ديمقراطيتنا. وأولئك الذين يهددون حرية الصحافة سيواجهون العواقب الكاملة لأفعالهم”.

وبعد الهجوم المميت الذي أودى بحياة خوان جومالون (57 عاما). كانت زوجته هي التي نقلته إلى المستشفى لمحاولة إنقاذه. ولكن بعد فوات الأوان، عندما وصل الأطباء إلى هناك، لم يتمكنوا إلا من ملاحظة وفاته.

ويستمر التحقيق لتحديد هوية المعتدي، وأشارت الشرطة إلى أنها مهتمة بشكل خاص بمقاطع فيديو المراقبة من الحي. لمعرفة ما إذا كانت قد سجلت أي عناصر مهمة.

كما أنهم مهتمون أيضًا بالدافع وراء جريمة القتل، لأنه لم يكن من المعروف أن الصحفي “انتقد أي شخص في برنامجه”. حسبما صرح قائد الشرطة لوكالة فرانس برس.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

من هو طارق سعدة المرشّح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام الجديد؟

اقترب اسم الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، من اختياره رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا للإعلامي حسين زين.

من هو طارق سعدة؟

الإعلامي طارق سعدة، هو نقيب الإعلاميين منذ 2019، والذي اختاره الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليكون عضوًا بمجلس الشيوخ المصري.

عمل "سعدة" مذيعًا أول في "قناة النيل الرياضية"،  وعمل مذيعًا في عدد من القنوات قبل 2011 وبعدها، وكان وكيلًا لنقابة الإعلاميين سابقًا، كما عمل أيضًا خبيرًا ومستشارًا إعلاميًا.

وعمل "سعدة" أيضًا أستاذًا للإعلام في قسم الإذاعة والتلفزيون، بعددٍ من الجامعات المصرية، وحكّم مشروعات تخرّج عشرات الطلاب الخريجين.

التغييرات الصحفية والإعلامية

ومن المقرر أن يصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بإجراء التغييرات الهيئات المُنظّمة للعمل الصحفي والإعلامي في مصر، وذلك وفقًا للقانون.

واقترب الاختيار من الدكتور ضياء رشوان منسق الحوار الوطني، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين السابق، ليكون رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر.

وتداولت أنباء حول تجديد الثقة في المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة، لفترة ثانية.

مقالات مشابهة

  • من هو طارق سعدة المرشّح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام الجديد؟
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شاب بعيار ناري شمال شرق جنين
  • بالصور: إصابة إسرائيلييْن بجروح خطيرة في عملية طعن بكرميئيل واستشهاد المُنفّذ
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ