أكد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية مدى جاهزية المعدات والسيارات بالشركة لمجابهة ومواجهة الأزمات والتعامل معها بشكل فورى، والمتابعة الدورية والمستمرة لحالة الطقس والتغيرات المناخية والظروف الجوية لمواجهة التحديات التي قد تحدث أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

وأضاف المهندس أحمد جابر أن وزارة التنمية المحلية شكلت لجنة لمتابعة استعدادات شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس هاني عبد الوهاب مدير عام المتابعة بوزارة التنمية المحلية، والعميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة للمياه، ومحمد مصطفى مدير إدارة الأزمات والكوارث بالشركة القابضة، حيث أشادت اللجنة بجاهزية المعدات المصطفة بمحطة مياه شرقي، والكفاءة المهنية والفنية لدى العاملين بشركة مياه الإسكندرية.

ونظمت وزارة التنمية المحلية زيارة لشركة مياه الإسكندرية، حيث اصطفت معدات الشركة بالمنطقة المركزية بمحطة شرقي، وذلك لتفقد معدات الشركة ومدى جاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء والسيطرة على السيول ومياه الأمطار والكوارث الطبيعية والبيئية، والتدخل الفوري للسيطرة على الأزمات والطوارئ التي قد تواجه محافظة الإسكندرية.

يذكر أن شركة مياه الإسكندرية تقوم بالمشاركة في نزح مياه الأمطار والسيطرة عليها، عن طريق نقاط التمركز الموجودة في المناطق الساخنة والعديد من المناطق المختلفة بمحافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضاًمحافظ سوهاج يستقبل وفد بعثة البنك الدولي والمكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود منظومة تشغيل وتقييم المراكز التكنولوجية

وزير التنمية المحلية: أجهزة الدولة حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المحلية اللواء هشام آمنة هشام آمنة هطول الأمطار الغزيرة وزارة التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن التسهيلات الجديدة في ملفات التصالح على مخالفات البناء وصلت إلى المراكز التكنولوجية بالمحافظات، تمهيدًا لتطبيقها والتيسير على المواطنين وإنجاز الملفات والحد من أي عراقيل، وتشجيع المواطنين على التقديم وتقنين أوضاعهم.

 خطوات التصالح

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن وزارة التنمية المحلية تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تبسيط إجراءات وخطوات التصالح على مخالفات البناء، حتى يتم الانتهاء من هذا الملف ويتعامل المواطن بشكل رسمي على الوحدة أو العقار، كما تحصل الدولة على مستحقاتها، مشيرًا إلى وجود إقبال من جانب المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم الطلبات والاستعلام عن التقنين.

 ملفات التصالح

وأشار إلى أن باب التصالح في مخالفات البناء متاح أمام المواطنين من خلال عدة وسائل، منها المراكز التكنولوجية وتطبيق «تصالح» وأيضًا بوابة خدمات المحليات لاختصار الوقت والجهد، داعيًا المواطنين إلى سرعة التقديم وإنجاز ملفات التصالح.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أصدرت حزمة من التيسيرات الجديدة لتبسيط التصالح، ومنها عدم مسؤولية المواطن عن الحصول على رد جهة الولاية في شهادة البيانات.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير مجلس المؤسسة الأمريكية للتجارة التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • جاهزية لاعب الأهلي ألكساندر قبل مواجهة بيرسبوليس الإيراني