أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور احمد طه، ختام فعاليات البرنامج التدريبي الدولي لمراجعي الهيئة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، ومشروع استدامة مكافحة الأوبئة "EpiC"، لدعم جودة منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر، والذي تم تنظيمه على مدار 5 أيام الشهر الجاري.

جاء ذلك ضمن سلسلة من البرامج الدولية التي تنظمها الهيئة للمراجعين خلال شهري نوفمبر وديسمبر، بالإضافة الى ان هذه البرامج التدريبية تؤكد التزام الهيئة بضمان حصول جميع المصريين على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة التي يستحقونها بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 للصحة.

وأكدت هيئة الرقابة الصحية، ان البرنامج اختتم فعاليات الأيام التدريبية بنماذج محاكاة عمليه في مستشفى دار الشفاء الحاصلة على شهادة الاعتماد مبدئي، ومعهد ناصر، وقد شمل التدريب العملي مراقبة أفضل الممارسات للوقاية من العدوى، ومراقبة قواعد المستشفى، ونشر ثقافة تحسين الجودة وليس التفتيش، و التدريب على تطبيق منهجية التتبع، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع المرضى والموظفين، وآليات العمل كفريق.

وفي ختام التدريب العملي تم فتح باب المناقشة للمتدربين للتبادل المعرفي حول اهم التعليقات البناءة، وتقديم النتائج باستخدام أدوات التتبع التي تم تطبيقها، وطرق إجراء مراجعة المستندات والملفات الطبية مع الحصول على أكبر قدر ممكن من البيانات في أقل وقت ممكن لتحديد مدى الالتزام بالمعايير.

الجدير بالذكر ان البرنامج الحالي يشارك به 60 مُراجع ومُقَيِم من مراجعي الهيئة المنوط بهم القيام بأعمال المراجعات للمنشآت الصحية طبقا للمعايير الوطنية الصادرة من الهيئة وهم كوادر من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئة التمريض والفنيين والاداريين من ذوي المؤهلات المختصة بجودة الرعاية الصحية والخبرة بالعمل داخل القطاع الصحي المصري

شارك في التدريب جيليان ليون باورز، ممثلة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، وخبراء دوليون من كل من الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا، و المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة الاعتماد يفتتح البرنامج الدولي لتدريب مُراجعي الرقابة الصحية

محافظ بورسعيد يستعرض خطة عمل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالتأمين الصحى الشامل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوقاية من العدوى الوكالة الامريكية دار الشفاء هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

إقرأ أيضاً:

الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي

اختتمت في العاصمة الرياض أعمال البرنامج التدريبي لأعضاء اللجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي (CODEX)، الذي نظمته الهيئة العامة للغذاء والدواء في مقرها الرئيس، تحت عنوان "من المعرفة إلى التطبيق: تعزيز دور الإقليم في المشاركة والمواءمة مع أنشطة هيئة الدستور الغذائي"، بمشاركة ممثلين من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، والدول الأعضاء بالإقليم إلى جانب الأمانة لهيئة الدستور الغذائي.
وناقش البرنامج الذي عقد على مدار ثلاثة أيام جلسات متخصصة تناولت العديد من الموضوعات التي تعنى بمجال سلامة الغذاء وتعزيز قدرات ممثلي نقاط الاتصال بالدستور الغذائي، إذ سلطت هذه الجلسات الضوء على ربط البيانات وفرص تعزيز التعاون الإقليمي، ودور لجان الخبراء التابعة لمنظمتي (FAO) و (WHO) في تقديم المشورة العلمية للجان الفنية في هيئة الدستور الغذائي.
أخبار متعلقة صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقةترقيات كبيرة وتحسينات في تحديث لعبة Star Wars Jedi: Survivo  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي - واسأنظمة إنتاج الغذاءوجرى استعراض مشروع إستراتيجية الدستور الغذائي القادمة للفترة (2026-2031)، وتجارب اللجان التنسيقية للدستور الغذائي من إقليم إلى آخر. وفي الجلسات الحوارية التي صاحبت البرنامج التدريبي تم مناقشة الابتكارات في أنظمة إنتاج الغذاء، وأداة تقييم الرقابة على الأغذية، وتقييم المخاطر، وكيفية تحليل البيانات، وتحويل النظم الغذائية لصحة أفضل واستعراض تجربة المملكة في هذا المجال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي - واس
يذكر أن المملكة ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء عضو في اللجنة التنفيذية بهيئة الدستور الغذائي (CODEX)، وترأس اللجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى منذ عام 2020. وتُعد (CODEX) التي أنشئت عام 1963، جهازًا مشتركًا ما بين منظمة الأغذية والزراعة (FAO) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، وتتكون من 189 عضوًا، وينبثق عنها عدة لجان وفرق عمل فنية تتولى إعداد المواصفات الغذائية على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات