رفض الطبيب الفلسطيني محمد أبو ناموس، وهو يحمل الجنسية المولدوفية، مغادرة قطاع غزة رفقة عائلته عبر معبر رفح الحدودي مع اشتداد العدوان الإسرائيلي الوحشي.

وقرر أبو ناموس إخراج عائلته من قطاع غزة ليتمكن من العودة للمساعدة في علاج المصابين دون التركيز على أُسرته في ظل تواصل القصف الذي يستهدف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين.



"من الأفضل أن يخرجوا، لأتمكن من التركيز على عملي مع الجرحى".. طبيب فلسطيني يودّع عائلته ويختار البقاء في غزة#غزة_تحت_القصف#طوفان_القدس pic.twitter.com/o08mbcFia3 — نون بوست (@NoonPost) November 8, 2023
وقال الطبيب الفلسطيني، إن "شعور مفارقة عائلته صعب جدا لكنه يظل أفضل من بقائهم تحت القصف"، مشيرا إلى أن مغادرتهم غزة ستمنحه الفرصة للتركيز على الجرحى والمصابين الذين يتوافدون على المستشفيات جراء العدوان.

وأشاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بموقف الطبيب الذي يحمل جنسية مولدوفا، بعدما آثر القيام بواجبه الإنساني على السلامة ومغادرة القطاع المحاصر الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.


ولليوم الرابع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد عن الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

????????????????
طبيب فلسطيني يودع عائلته على معبر رفح الحدودي

انتشرت على الإنترنت صورة من معبر رفح الحدودي، تظهر لحظة وداع طبيب فلسطيني لعائلته.

وعائلة الطبيب محمد أبو ناموس تحمل الجنسية المولدوفية، وهي من بين الذين سمح لهم بمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي على الحدود مع مصر. pic.twitter.com/RTUyfGMuoM — الأمير ياسين (@M86950933) November 8, 2023 ⭕ للقيام بواجبه.. طبيب فلسطيني يودع عائلته عند #معبر_رفح ويرفض مغادرة #غزة

????️اختار الطبيب الفلسطيني #محمد_أبو_ناموس البقاء في غزة لعلاج المرضى رافضا المغادرة مع أسرته عبر معبر رفح الحدودي مع مصر للهرب من الخطر. pic.twitter.com/urMX5UAGRv — مواطن مصري حر (@lbzfndy13) November 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني قطاع غزة فلسطين حماس قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معبر رفح الحدودی طبیب فلسطینی

إقرأ أيضاً:

ماذا يجري على حدود سوريا؟

بغداد اليوم- الأنبار

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، عن دخول رتل أمريكي من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "رتلا أمريكيا دخل اليوم من معبر الوليد باتجاه الأنبار، وذهب صوب قاعدة عين الأسد".

وأضاف، أن "الطيران الأمريكي المسير كان يقوم بحماية الأجواء، وهنالك طيران يحوم حول سماء المنطقة الغربية في الأنبار منذ يوم أمس بشكل منقطع".

يشار الى ان القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غربي الأنبار تعرضت لصواريخ أطلقتها إيران خلال قصفها لإسرائيل.

وكانت بغداد وواشنطن، قد أعلنتا الجمعة الماضية، عن إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق في موعد أقصاه نهاية أيلول 2025 ، وجاء ذلك بعد جولات حوار بين الطرفين امتدت لأشهر على خلفية مطالب بإنهاء وجود التحالف وتصاعدت على إثر ضربات أمريكية لمقار فصائل في العراق رداً على هجماتها ضد قواعده في البلاد وخارجها.

مقالات مشابهة

  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • شاهد | لحظة سقوط صاروخ إيراني على شاب فلسطيني في أريحا
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • القومي دان اغتيال قائد حماس في لبنان مع عائلته