بوابة الوفد:
2024-09-29@08:08:22 GMT

خبير استراتيجي: قصف غزة همجي وغير مبرر (شاهد)

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

قال اللواء سيد الجابري خبير استراتيجي، إنّ ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب كاملة إذ تضرر الأطفال والنساء والمستشفيات التي تمت مهاجمتها بالإضافة إلى المساجد والكنائس، بعدما فقد العدو توازنه في السابع من أكتوبر.

معارك عنيفة في غزة .. وإسرائيل تستهدف بوابة مستشفى النصر للأطفال الرئيس الفرنسي: يجب على إسرائيل حماية المدنيين في حربها على غزة
جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف “الجابري” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنّ إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة بـ25 ألف طن من المتفجرات منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي يمثل كمية نيران عالية ومكثفة لم تحدث في تاريخ الحروب المدنية، وذلك فيما يتعلق باقتحام المدن.

وتابع: “هذه الكمية قد تعادل قنبلة هيروشيما أو ناجازاكي، مشددًا على أن قصف قطاع غزة طيلة الأيام الماضية همجي وغير مبرر حيث يعتمد على كمية نيران عالية جدا لتدمير المنشآت والأحياء".

المقاومة الفلسطينية

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن المقاومة الفلسطينية أذهلت العالم في 7 أكتوبر من الناحية العسكرية ببعض التكتيكات المبتكرة البسيطة التي أفقدت جيش الاحتلال الذي يروج له إعلاميا أنه أقوى الجيش والجيش الرابع في العالم، وكل هذه الأمور دعاية لا تستند إلى أسس صحيحة أو علمية، فقد استطاع 1200 مقاتل شل حركة فرقة غزة بالكامل رغم أنها مجهزة تكنولوجيا بشكل كامل وأسروا منهم جنود وضباط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر الاحتلال بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

15 شهيدا بمجزرة داخل مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا (شاهد)

استشهد 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات حتى الآن، إثر مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال داخل مدرسة تأوي مئات النازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في غزة، إن طوقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف إسرائيلي على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.

قصف جوي لطائرات الاحتلال يستهدف مدرسة حفصة في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال غزة، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى بين النازحين. #خبرني pic.twitter.com/wgG7uT2yPM — خبرني - khaberni (@khaberni) September 26, 2024
في السياق نفسه، اُستشهد 13 مواطنا، وأصيب آخرون، الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال الحربي استهدف بالصواريخ، منزلا مأهولا بالسكان شرق خان يونس، ما أدى سقوط 6 شهداء، وإصابة آخرين.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96 ألفا و92 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • خبير استراتيجي: هدف إسرائيل من الحرب في لبنان صرف الانتباه عن الهزيمة بغزة
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان
  • شاهد العميد...بث مباشر مباراة الاتحاد والخليج بجودة عالية HD وبدون تقطيع يلا شوت
  • الجهاد الإسلامي: قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت إجرام همجي ونازي
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • داعية مصري: التطبيع مع الاحتلال مشاركة بسفك دماء غزة.. وهذا رأي بدور مصر (شاهد)
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
  • 15 شهيدا بمجزرة داخل مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا (شاهد)
  • خبير استراتيجي: مبادرات وقف إطلاق النار هدفها منح الوقت لإسرائيل