أعربت الخارجية الروسية عن دهشتها إزاء تصريح السفير الإسرائيلي بأن إقرار قائمة إجلاء المواطنين الروس عن قطاع غزة، قد يستغرق أسبوعين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "لقد صدمنا لدى سماعنا تصريح السفير الإسرائيلي في موسكو أمس بأن إقرار القائمة الروسية قد يستغرق أسبوعين... هذا غير مقبول".

 

إقرأ المزيد السفير الإسرائيلي في موسكو: الاتفاق على إجلاء الروس من غزة قد يستغرق أسبوعين

وأضافت أن موسكو لا تفهم سبب عدم بدء إجلاء المواطنين الروس، رغم الجهود التي تبذلها روسيا في سبيل ذلك، حيث تم الالتزام بجميع المتطلبات والشروط التي حددها الطرفان لأغراض أمنية.

ولفتت زاخاروفا إلى أن موسكو مستعدة لإجلاء مواطني الدول الأخرى الذين طلبوا المساعدة، وقالت: "مواطنو الدول الأخرى بمن فيم مواطنو بلدان رابطة الدول المستقلة، اتصلوا بالجهات الروسية حول إجلائهم عن منطقة النزاع... تم جمع هذه القوائم وتسليمها لكل من يتعامل حاليا مع هذا الأمر".

وكان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "حماس" باسم نعيم قد قال لوكالة "نوفوستي" في وقت سابق، إن كل شيء جاهز لبدء إجلاء الروس ومواطني رابطة الدول المستقلة من قطاع غزة، إلا أنه لا توجد موافقة من الجانب الإسرائيلي، ولم يتم إدراج الروس مرة أخرى في قائمة المواطنين الذين تقرر إجلاؤهم أمس الأربعاء.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بسبب العدوان الإسرائيلي.. عمليات إجلاء واسعة لرعايا دول عديدة من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصبحت بيروت النابضة بالحياة منشغلة بالرحلات التي تأتيها في هذه الآونة من كل حدب وصوب، لا لشيء إلا لعمليات الإجلاء الواسعة  التي تجريها الدول الأخرى، لإعادة رعاياها إلى أوطانهم حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير.

وذكر التقرير: «من مناطق مختلفة في العالم تأتي الطائرات فتحط على أرض لبنان، مع اشتداد العدوان الإسرائيلي على عاصمته وخصوصا ضاحيته الجنوبية».

وأضاف التقرير: «في أجواء من خوف والقلق، هرعت الحكومات الأجنبية المختلفة إلى إصدار تحذيرات وبيانات إرشادية تدعو مواطنيها إلى سرعة مغادرة لبنان».

وتابع التقرير: «في سماء لبنان تتداخل أصوات الطائرات المدينة الأتية لإجلاء الرعاية الأجانب مع استمرار المقاتلات والطائرات الحربية الإسرائيلي في قصف المدن والبلدات اللبنانية بشكل يومي، حتى مطار بيروت نفسه حوله الانفجارات القوية كما تتصاعد أعمدة الدخان في سمائه كلما مرت من فوقه أو قربه غارة إسرائيلية».

وزاد التقرير: «هجمات شرسة تشنها إسرائيل بزعم ملاحقة عناصر حزب الله واستهدافهم، أسقطت فيها آلاف الضحايا والجرحى بنيرانها وتحت أنقاض المباني والمنشآت التي هدمتها فوق رؤوس ساكنيها».

مقالات مشابهة

  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • بسبب العدوان الإسرائيلي.. عمليات إجلاء واسعة لرعايا دول عديدة من لبنان
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه