اشار ملتقى التأثير المدني الى "بطء تحرك القوى السيادية الإصلاحية التغييرية والقوى المجتمعية الحية.

واعتبر الملتقى ان أيا كانت التفسيرات، سواء عدت "انكِفاء" أو "تريّثا"، فان "اللحظة التاريخية تستدعي مبادرة نتجرأ فيها على إعادة إنتاجِ قيمة لبنان الحضارية في التعددية الحرة والعيش معا بالمواطنة".

ودوّن ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاص على موقع "إكس" فكتب: "إنعدام الوزن الوطني فاضح.

الإنهيار السيادي نافر. إغتيال الدستور كارثي. تدمير المؤسسات جريمة ممنهجة. ليس في الأُفق ما يؤشر في الديناميّة الداخلية إلى انعقاد سريعٍ لوقف مسار الانقضاض على هوية لبنان الكيان والدولة،  لبنان الصيغة والميثاق".

وقال الملتقى: "بطء تحرك القوى السيادية الإصلاحية التغييرية والقوى المجتمعية الحية قد يقرأُ فيه البعض انكِفاء، فيما يعتبره آخرون تريثا، على أنّ اللحظة التاريخية أبعَد فاعلية من أي انكفاء أو تريث".

وختم: "ان اللحظَة التاريخية في السقوط المدوي للعدوانيات والتطرفات تستدعي مبادرة نتجرأ فيها على إعادة إنتاجِ قيمَة لبنان الحضارية في التعددية الحرة والعيش معا بالمواطنة".



المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ة لبنان

إقرأ أيضاً:

3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية

سرايا - استشهد 3 عناصر من الدفاع المدني في لبنان بغارات إسرائيلية على مركز إسعاف في بلدة سحمر بالبقاع الغربي فجر اليوم الاثنين، وفق ما اعلن الدفاع المدني.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن غارات عدة استهدفت اليوم بلدات كفرشوبا، مشغرة وكفرحمام في البقاع الغربي اللبناني، حيث أرتقى العديد عدد من الشهداء، جراء القصف الحربي الإسرائيلي عدة مرات مبنى في ساحة بنعفول في قضاء صيدا.

وأشار المصدر الى ان الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم استهدفت 29 بلدة ومنطقة في بيروت والجنوب والبقاع.

الى ذلك، وزعت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بيانا صادرا عن المفوضية الأوروبية، أعلنت فيه عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة عشرة ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، لتلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً كالحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية.

إقرأ أيضاً : الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلينإقرأ أيضاً : بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانياإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانه

مقالات مشابهة

  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • لبنان في اللحظة الفارقة.. ماذا بعد اختفاء حسن نصر الله؟
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • السوريون في لبنان.. قصص عن ضريبة العودة والنزوح المزدوج