أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يجمع مملكة البحرين واليابان من شراكةٍ استراتيجية تشهد على الدوامِ نماءً وتقدمًا مستمرًا على كافة الأصعدة، مستندةً إلى علاقات صداقةٍ ممتدة عبر التاريخ، مشيرًا سموه إلى مسارات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين الآخذ في النمو نحو مستوياتٍ أكثر زخمًا، والحرص على مواصلة تعزيزها والدفع بها نحو فضاءات أوسع بما يسهم في تحقيق التطلعات المشتركة.


جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر القضيبية اليوم، بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، سعادة السيد مياموتو ماسايوكي، سفير اليابان لدى مملكة البحرين، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة، حيث نوّه سموه بالجهود التي بذلها سعادة السفير في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة، معربًا عن تمنياته لسعادة السفير بالتوفيق في مهامه المقبلة.
وجرى خلال اللقاء، استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أعرب سعادة سفير اليابان لدى مملكة البحرين عن شكره وتقديره لما يوليه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من حرصٍ واهتمام لتعزيز مستويات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

«إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة "إجزيتس مينا" EXITS MENA، المتخصصة في التقنية المالية والاستشارات للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن شراكة استراتيجية جديدة في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين بقيادة عمار أحمد شطا، مؤسس شركة غتره فنتشرز، الذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة الجديدة.


تهدف الشراكة إلى تعزيز دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة، تماشياً مع رؤية السعودية 2030 التي تسعى إلى تنويع الاقتصاد وزيادة مساهمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.


تقدم "إجزيتس مينا" خدمات شاملة تشمل تدبير التمويل والاستشارات الاستراتيجية، وقد نجحت في إغلاق تسع صفقات ناجحة خلال العام والنصف الماضيين. تسعى الشركة إلى تعزيز الابتكار والنمو في السوق السعودية، معتمدة على بيئة السوق الديناميكية والمبادرات الحكومية الداعمة مثل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركة السعودية لرأس المال الاستثماري.


تتمثل رؤية "إجزيتس مينا" في أن تكون المحرك الرئيسي للاستثمار والنمو في النظام البيئي لريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تمكين الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من تحقيق إمكاناتها الكاملة وتعزيز وصولها إلى رأس المال.

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد البنا: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس السيسي وتحقيق تطلعات المواطنين
  • رئيس قوي عاملة النواب: بيان الحكومة يؤكد على حل مشكلات المواطنين
  • مدبولي يجدد العهد لاستكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن
  • رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على زيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة
  • رئيس الوزراء: الحكومة وضعت رؤية استراتيجية لبناء الإنسان
  • مدبولى أمام «النواب»: أجدد العهد لاستكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن
  • بدور القاسمي تشهد افتتاح معرض مليحة: مملكة عربية على طريق الحرير في اليابان
  • بدور القاسمي تشهد افتتاح معرض “مليحة: مملكة عربية على طريق الحرير” في اليابان
  • بنك دبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع فيزا
  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين