المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ امين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت  أن مجال الموارد البشرية في أي مرفق حكومي يعد من أهم المرتكزات التي تساعد على تطوير منظومة العمل الإداري على مستوى الكادر والإدارة .

مشيراً خلال كلمته التوجيهية في الورشة الخاصة بتطوير عمل كوادر الموارد البشرية بمكتب الوزارة بالمحافظة ورؤساء أقسام شؤون الموظفين بالإدارات التربوية على مستوى مديريات ساحل حضرموت والتي تأتي ضمن الخطة  العامة لشعبة التدريب والتأهيل بالمكتب للعام الجاري 2023 ـ إلى أننا في قيادة المكتب بالمحافظة وفي إطار توجهات الخطة الاستراتيجية نحرص على إعطاء الأولوية لجميع الكوادر التربوية والتعليمية في المكتب كونه يمثل الواجهة التي من خلالها تستطيع كيفية تعامل الموظف في الإدارات والأقسام المختصة مع المواطنين في إنجاز المعاملات في وقتها المحدد .

مضيفاً إلى أن المكتب سبق وأن نفذ أول دورة نوعية لجميع كوادره بمختلف الشعب والدوائر والأقسام في مجال مهارات تطوير الذات والاتصال والتواصل وهذه كان لها الأثر الإيجابي على مستوى تحسين الأداء وإنجاز المهام المنوطة بكل موظفة بالمكتب .

ولفت المدير باعباد إلى ضرورة أن يدرك الكادر أهمية تطوير قدراته ومهاراته الذاتية التي تجعله محل ثقة ورضاء مسؤوله على مستوى القسم والإدارة ولا يمكن الاستغناء عنه تحت  أي ظرف كان .
وقال أن ما يميز تربية ساحل حضرموت  الاستقرار الوظيفي والإداري من قبل جميع الإدارات التربوية والمدرسية والمعلمين والمعلمات الذين نرفع لهم القبعة في تأديتهم لمهامهم النبيلة في العملية التربوية والتعليمية  في ظل تحديات في الحياة المعيشية على مستوى البلاد .
راجيا من الجميع الاستفادة المثلى من الأوراق التي ستقدم وهي تتركز في جوانب تشخيصية مهمة تساعد الكادر على الارتقاء بمستوى أدائه في المكتب والإدارات بالمديريات .
وكان الأستاذ حسن الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب قد تطرق إلى  محاور الورشة التي تضمنت ورقتين الأولى بعنوان  توضيح تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابة العمل والثانية إجازات العمل القانونية .
وأثريت الورشة التي حضرها رؤساء الشعب والدوائر بالمكتب بالملاحظات والمقترحات من قبل الحاضرين المختصين التي تصب في الارتقاء في الأداء للكوادر التربوية والتعليمية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

"الموارد البشرية" تستعرض توجهات السياسة العامة للشباب في المملكة

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورشة عمل لاستعراض توجهات السياسة العامة للشباب في المملكة.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد للخدمات المجتمعية طارق بن علي الربع، ومشاركة عدد من المؤسسات المانحة المهتمة بشؤون الشباب.السياسة العامة للشباب في السعوديةويأتي هذا ضمن سلسلة من ورش العمل، التي ستقام مع أكثر من جهة في جميع مناطق المملكة.
أخبار متعلقة  جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تُطلق برنامج "تواصل الإنساني" الجامعة الإسلامية تبدأ استقبال طلبات الدراسة عن بُعد لبرنامج "الشريعة" اليومواستعرضت الورشة أبرز المحاور والتدابير التي يمكن أن تشملها السياسة العامة للشباب في المملكة؛ بهدف تعزيز دور الشباب وتمكينهم من الإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع.
وأكد طارق الربع أهمية هذا اللقاء التشاوري الذي أتاح الفرصة لتبادل الرؤى والاطلاع على توجهات المؤسسات المانحة والمعنية بقضايا الشباب.صياغة السياسة العامة للشبابوأشار إلى أن النتائج والتوصيات الناتجة عن هذه الورشة، ستُدرج في صياغة السياسة العامة للشباب.
فيما أعرب المشاركون عن تقديرهم لجهود الوزارة في إشراك الجهات ذات العلاقة في هذه المناقشات الهامة.
وأكدوا أهمية التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة لصالح الشباب في المملكة.التنمية الشبابية في السعوديةوتسعى الوزارة من خلالها إلى تعزيز مستوى التعاون والشراكة مع مختلف الجهات في القطاعات ذات الصلة بالعمل مع الشباب، ورفع مستوى المواءمة وتنسيق الجهود في مجال التنمية الشبابية.
يأتي هذا بما يضمن التنفيذ الفعال لمشاريع وبرامج الإستراتيجية بما يسهم في تمكين الشباب السعودي.
وكذلك توفير أفضل السبل لتحقيق طموحاتهم وتفعيل دورهم في بناء مستقبل هذا الوطن.

مقالات مشابهة

  • 30 مليون عملية تواصل بين «الموارد البشرية» ومتعامليها
  • "الموارد البشرية" تستعرض توجهات السياسة العامة للشباب في المملكة
  • «الموارد البشرية» تنظم حملة للتعريف بجائزة ريادة الأعمال
  • تطوير المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني في ورشة عمل بحمص
  • «موارد دبي» تُصدر تقرير «استشراف مستقبل الموارد البشرية»
  • أسيوط تنظم دورات وورش عمل للعاملين بإدارات الموارد البشرية
  • دبي تطلق تقرير «استشراف مستقبل الموارد البشرية»
  • موظفون في القطاع العام وثغرة جديدة في نظام الموارد.!
  • تفاهم بين «تنمية الموارد بدبي» و«كيوليس إم إتش آي»
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم ورشة عمل "التصميم بإستخدام الذكاء الاصطناعي"