لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

استضاف صباح اليوم الخميس مكتب التربية والتعليم لودر ممثل بالأستاذ علي عبدالله ناصر مدير المكتب ، الشيخ الفاضل ناصر بن صالح الوهبي في محاضرة توعوية لطلاب مدارس المدينة لودر ، حيث نظمت هذه المحاضرة القيمة في ساحة ثانوية الشهيد راجح سيف ،  
والتي جاءت هذه  المحاضرة التوعوية ، ضمن برامج وخطط مكتب التربية والتعليم لودر ، وقسم الأنشطة المدرسية بالمكتب.

وفي الإفتتاحية القى الأستاذ قاسم محمد صالح احمد رئيس قسم ألانشطة نيابة عن مدير مكتب تربية لودر ، كلمة رحب من خلالها بالشيخ الداعية ناصر بن صالح الوهبي وبكل الحاضرين.

مشيراً إلى أهمية هذه المحاضرات التوعوية ، وإلى ضرورة انعقادها وضرورة كذلك التكاتف من قبل الجميع ، لمكافحة كل الظاهرات السيئة في المجتمع واهمها المخدرات ٠

وقال قاسم كذلك لابد من إقامة مثل هذه الندوات والمحاضرات التوعوية ، وتخصيص لها وقت كاف ، للحديث عنها وعن أهم المخاطر التي تصيب الشباب ، ونبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع .

فيما تحدث كذلك عن ظاهرة تعاطي المخدرات وخطورتها على الفرد والمجتمع ، وضرورة غرس القيم والأخلاق النبيلة ، وذلك من خلال المحاضرات سواء كانت في المدارس أو المساجد أو على منصات التواصل الاجتماعي .

وأختتم رئيس قسم الأنشطة كلمته بأهمية تعزيز دور الخطباء وأئمة المساجد والمدارس والكليات ، وتعزيز كذلك دور ألامن في متابعة مروجي تلك المخدرات ، وبكل الأخطار التي تحيط بالشباب .

محاضرة الداعية الشيخ ناصر الوهبي ، مخاطباً بها الشباب حيث شملت كل الأخطار التي تحيط بهم من كل جانب ، وتمحورت في عدة محاور كان  من أهمها : دورهم في التففه في الدين وترجمته ذلك على الواقع العملي وكذلك تحدث عن إنتشار ظاهرة المخدرات بين أوساط الشباب ، ورفقاء السوء ، وإلتيارات المنحرفة ، والأفكار الهدامة ، حيث استعرض في محاضرته حكم المخدرات في الإسلام والتي تعد من الخبائث والمفسدات ومزيلات العقل ، التي نهى الله تعالى ورسوله الكريم عنها .

وأشار بالقول إلى الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات المدمرة للإنسان والمجتمع ، وتعارضها مع  أحكام الشريعة الإسلامية ، موضحاً مضارها والتي قد تؤدي إلى الإنتحار والقتل وارتكاب الجريمة بسبب إدمانها .

حيث أثرى المحاضرة الشيخ ناصر الوهبي بعدد من النصائح والتوجيهات لطلاب مدارس المدينة لودر ، بعد ضربه للأمثلة من الواقع مدللاً على ذلك من الكتاب والسنة ، ودعا ايضاً إلى إدراك مثل كل هذه المخاطر والتنبيه لها ، مثل عدم صحبة رفقاء السوء ومايترتب على ذلك من إنحرافات في الخلق والاخلاق .

مبيناً في محاضرته كذلك من أن الجهل أحد هذه الأسباب التي تؤدي إلى المصير المجهول للشباب .

كما دعا الشيخ الوهبي ، في ختام محاضرته إلى توعية الشباب في مدارسهم وكلياتهم ومعاهدهم  من هذه  الأخطار السيئة التي قد تفتك بهم ، والذي لابد حسب سياق تعبيره ، من ضرورة التنسيق بين المدرسة والمجتمع والسلطات الأمنية عن أي ظاهرة مخلة ، وكذلك تكثيف الحلقات في المساجد وبصورة مستمرة وربط الأسرة بالمدرسة والمسجد .

حضر المحاضرة التوعوية رؤساء أقسام مكتب تربية لودر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية والإعلامية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، إطلاق دورة إنقاذ الغرقى وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب «الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية» والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، لأعضاء فرق الجوالة والجوالات وأعضاء مراكز الشباب التابعين للمديرية خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2024 بحمام سباحة نادي سخا الرياضي.

شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى

ووحدّت المديرية شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى، وهي كالتالي:

- إجادة القراءة والكتابة.

- إجادة السباحة الحرة بشكل تام، ويستطيع المتقدم السباحة لمسافة 200 متر في زمن 5 دقائق دون توقف، وأن يستطيع أيضاً الغطس تحت الماء لمسافة 25 متر دون ظهور أي جزء من أجزاء الجسم، وأنّ يجتاز الاختبار المبدئي.

- دفع رسم الاختبار المبدئي للسباحة واستمارة الاشتراك بمبلغ وقدره 50 جنيهاً فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، بالإضافة إلى رسم حضور الدورة و التدريب على مهارات الإنقاذ بمبلغ وقدره 600 جنيه فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، ورسم كتاب الدورة بمبلغ وقدره 100 جنيه ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد.

- مدة حضور الدورة 5 أيام شاملة الاختبارات والتدريب على أنّ يقوم المتقدم باستكمال استمارة الاشتراك للدورة ومرفق بها عدد 2 صورة شخصية مقاس 6x4 وعدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي.

شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّه سيتم منح من يجتاز الاختبار النهائي للدورة شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وله الحق في توثيق الشهادة بالخارجية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • الخميس.. نادى الفيوم الرياضى يستضيف الشيخ رمضان عبدالرازق
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • شرفي: 63 ألف مكتب تصويت و500 ألف مؤطر لتنظيم الإنتخابات
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • ضبط عناصر إجرامية بكفر الشيخ وقنا بحوزتهم كميات من المواد المخدرة