قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني إن على وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأشار لازاريني إلى أن وقف إطلاق النار الفوري يمكن أن يحول دون وقوع كارثة، مطالبا بإنهاء الحصار المفروض على غزة والسماح للمساعدات الإنسانية بالتدفق إلى القطاع دون قيود.

وأكد أن المساعدات القليلة التي تصل عبر معبر رفح أقل بكثير مما هو مطلوب.

ولفت المفوض العام لوكالة الأونروا إلى أن 700 ألف شخص يعيشون الآن في نحو 150 مبنى للأونروا في أنحاء قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة هشام مهنا إنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وأشار إلى أن آلاف المدنيين في القسم الشمالي من غزة يتوجهون إلى جنوب القطاع سيرا على الأقدام في ظل افتقارهم إلى المياه والدواء والحاجات الأساسية.

ودعا مهنا إلى ضرورة وقف الأعمال العدائية كي يستعيد أهل غزة قدرتهم على الاستمرار.

ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب عز الدين القسام والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ 34 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 163 فلسطينيا واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي  ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

وتلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، جرى خلاله التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق، مع استمرار تحذير مصر من مغبة الإمعان في سياسات التصعيد العسكري، بما لها من تداعيات خطيرة غير معلومة العواقب.

تطرق الاتصال أيضاً إلى العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيس ورئيس الوزراء العراقي الحرص المتبادل على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب، في ضوء الزخم المتنامي في التعاون المشترك، واستناداً للروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مجلس الوزراء: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير.. لا بد من وقف فوري لإطلاق النار
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان