السومرية نيوز – محليات

أعلنت جمعية الصيادين في قضاء الفاو الساحلي، اليوم الخميس 9-11-2023، أن دولة الكويت أطلقت سراح اربعة صيادين عراقيين وسلمتهم إلى الجانب العراقي بعد أيام على احتجازهم.
وقال رئيس جمعية الصيادين في قضاء الفاو، بدران عيسى التميمي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الكويت أطلقت، اليوم، سراح أربعة صيادين عراقيين، وقامت بتسليمهم الى العراق، بعد أيام على احتجازهم، في قناة خور عبد الله".



وأضاف: "من بين الصيادين شخص تعرض الى الاصابة اثناء عملية الاعتقال، حيث وصل بسيارة اسعاف كويتية الى منفذ سفوان".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس جمعية الصيادين في قضاء الفاو بدران عيسى، اعتقال 4 صيادين عراقيين قبل يومين من قبل خفر السواحل الكويتية اثناء ممارسة عملهم، فيما أكد رفض تسليم الصيادين الى السلطات العراقية لغاية الان.

وقال عيسى في حديث لـ السومرية نيوز، إن "خفر السواحل الكويتية اعتقلت قبل يومين 4 صيادين عراقيين خلال ممارسة أعمالهم في خور عبد الله وتم نقلهم الى الكويت"، مشيرا الى ان "أحد الصيادين العراقيين مصاب بجروح بمنطقة اليد"، لافتا الى ان "قيادة ام القصر طالبت بأسماء الصيادين".

وأشار رئيس جمعية الصيادين الى ان "قيادة ام القصر وجهت مطالبات عديدة لإعادة الصيادين الى السلطات العراقية"، مبينا انه "لغاية الان لم يتم تسليمهم الى قيادة ام القصر".

وتابع رئيس جمعية الصيادين، ان "هناك شهود عيان في خور عبد الله على حادثة الاعتقال الصيادين الأربعة من قبل خفر السواحل الكويتية".







المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية

شمسان بوست / الرياض:

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بزيارة الى مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.



وكان في استقبال دولة رئيس الوزراء لدى وصوله قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، وعدد من القيادات.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع قيادة القوات المشتركة، جرى خلاله، استعراض جوانب التكامل والتنسيق والتواصل بين الحكومة والقوات المشتركة في مختلف الجوانب المتعلقة بالمعركة المصيرية والوجودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة الى الهجمات الإرهابية المستمرة على الملاحة الدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وعرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية  ومسار الإصلاحات المنفذ هذا الجانب، بما يساعد على بناء جيش قوي وفق أسس مهنية والدعم المطلوب من القوات المشتركة.



وثمن رئيس الوزراء، دور قيادة قوات التحالف، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، دفاعاً عن تطلعات الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتخفيف معاناته الإنسانية، ودعم جهود التنمية وإعادة الاعمار في اليمن.



حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.   

مقالات مشابهة

  • قيادة محافظة عمران تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل
  • تقرير يكشف التفاصيل.. لهذه الاسباب بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة
  • مسؤول إيطالي يكشف العواقب الاقتصادية للهجمات الإسرائيلية
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • شوبير يكشف تفاصيل الجدل حول قيادة شوقي غريب تدريب الإسماعيلي
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • ضربة دقيقة في بيروت.. هجوم إسرائيليّ وخبرٌ يكشف التفاصيل
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية