وقّعت مجموعة للحلول البيئية والتحول الرقمي، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سِرك"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة المقر للتطوير والتنمية "المقر"، الذراع الاستثماري لأمانة المدينة المنورة، اتفاقية استراتيجية لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة تُعنى بتقديم حلول شاملة لإدارة ومعالجة النفايات الصلبة ابتداءً من الجمع من المصدر ومرورًا بالمعالجة، بالإضافة إلى تطوير وتشغيل محطة الفرز والمكب العام للنفايات في المدينة المنورة.



وشهد حفل التوقيع  في مدينة ينبع، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور  وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وأمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

وقّع الاتفاقية كل من خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة، والمهندس زياد بن محمد الشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سِرك"، وماجد بن محمد الشلهوب، الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية "المقر".

وعبّر خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة عن تفاؤله بتوقيع الشراكة وأضاف: “ سعداء بتوقيع الشراكة بين المجموعة  واثنتين من أبرز المؤسسات السعودية العاملة بقطاعيْ الاستدامة والتنمية الحضرية، وبالتالي فإننا أمام تحالف قوي ولديه خبرة واسعة في مجالات إدارة النفايات، وإعادة التدوير، والتنمية العمرانية ونتطلع  لتحقيق مزيد من الإنجازات بناءً على الخبرات الكبيرة التي نمتلكها في مجال إدارة النفايات في كل من دولة الإمارات والمدينة المنورة”.

 وأود التنويه إلى أن التحالف الثلاثي يتمتع بخبرات واسعة في مجالات الاستدامة، وإدارة النفايات لدعم طموحات المدينة المنورة لتحقيق هدف تحويل النفايات بالكامل بعيدًا عن المكبات ويعزز الاقتصاد الدائري، ويرتقي بمستوى جودة حياة أفراد المجتمع".

بموجب الاتفاقية، ستعمل كل من مجموعة بيئة والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سِرك) وشركة المقر للتطوير والتنمية (المقر) معًا لتعزيز الابتكار والكفاءة عبر سلسلة قيمة إدارة النفايات، بدءًا من جمع النفايات إلى معالجتها وتعزيز استعادة المواد. في نهاية المطاف، تهدف الشراكة إلى تعزيز الاقتصاد الدائري والارتقاء بمستوى النظافة والرقعة الخضراء في المدينة المنورة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

إلى ذلك قال المهندس زياد بن محمد الشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سِرك": " تعمل الشركة على قيادة الاقتصاد الدائري من خلال تفعيل الشراكات والاستثمارات المحلية والعالمية وتعزيز المحتوى المحلي، باستخدام أفضل الممارسات في إعادة التدوير. وأضاف أننا نسعى من خلال هذه الشراكة إلى زيادة معدلات الاستبعاد عن المرادم وتقليل التلوث البيئي عبر تطبيق أحدث تقنيات إعادة التدوير المتقدمة التي بإمكانها تحويل النفايات إلى موارد قيمة، للاستفادة منها بعد ذلك في مختلف الصناعات".


يُذكر أن مجموعة بيئة وقعت في 2020، عقد مع أمانة منطقة المدينة المنورة لإدارة النفايات والمساهمة في دعم رؤية المملكة 2030، وبموجب العقد توفر الشركة خدمات جمع النفايات الصلبة ونقلها فضلًا عن تعقيم وتطهير حاويات النفايات وذلك بدعم من آلاف العمال المحترفين ومئات التجهيزات من المعدات الثقيلة كوحدات جمع النفايات وكنس الشوارع والشاحنات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدینة المنورة الرئیس التنفیذی بن محمد

إقرأ أيضاً:

مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية

تقدم أحمد زكي مسئول الجالية المصرية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتدخله في تلك الأزمة وتشكيل لجنة من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج ورعاية ذويهم حتى الوصول لمصر.

كما تقدم بخالص الشكر، للسفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية، والسفير أحمد عبدالمجيد قنصل مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية، وجميع أعضاء القنصلية العامة بجدة لكم منا كل الشكر والتقدير علي ما قمتم به من تفاني وعمل متقن ومنظم وتفاني في إدارة أزمة الحجاج والمتوفين ليل ونهار وتواجد تام ملحوظ في كل المواقع.

ووجه التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم، وأضاف زكي أن أبناء مصر العظماء أعضاء القنصلية العامة بجدة  تحملوا الكثير والكثير من أجل الجالية المصرية المحترمة. 
كما وجه الشكر إلى السلطات السعودية التى قامت بتنفيذ توجيهات ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لإنهاء إجراءات الدفن ومساعدة أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص