قال اللواء سيد الجابري، خبير استراتيجي، إنّ إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة بـ25 ألف طن من المتفجرات منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي،  لم تحدث في تاريخ الحروب المدنية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أنّ هذه الكمية قد تعادل قنبلة هيروشيما أو ناجازاكي، مشددًا على أن قصف قطاع غزة طيلة الأيام الماضية «همجي»، إذ يعتمد على كمية نيران عالية جدا، لتدمير المنشآت والأحياء.

جريمة حرب كاملة 

وتابع: «ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب كاملة، إذ تضرر الأطفال والنساء والمستشفيات التي تمت مهاجمتها بالإضافة إلى المساجد والكنائس، بعدما فقد العدو توازنه في السابع من أكتوبر».

المقاومة الفلسطينية أذهلت العالم

وأكد: «المقاومة الفلسطينية أذهلت العالم في 7 أكتوبر من الناحية العسكرية ببعض التكتيكات المبتكرة البسيطة التي أفقدت جيش الاحتلال الذي يروج له إعلاميا أنه أقوى الجيش والجيش الرابع في العالم، وكل هذه الأمور دعاية لا تستند إلى أسس صحيحة أو علمية، فقد استطاع 1200 مقاتل شل حركة فرقة غزة بالكامل رغم أنها مجهزة تكنولوجيا بشكل كامل وأسروا منهم جنود وضباط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

قال الدكتور محمد عز العرب، الخبير بمركز الأهرام للدرسات الاستراتيجية، إن المنطقة تتجه إلى عدم الاستقرار الممتد، والتصعيد الإقليمي الذي سبق أن حذرت منه القاهرة مرارًا وتكرارًا، سواء خلال تصريحات ولقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو تحركات وزير الخارجية بدر عبد العاطي خلال الآونة الأخيرة واجتماعاته مع عدد من المسؤولين والمختصين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السفير حسام زكي: العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان  حرب إقليمية

وأضاف «عز العرب» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل أخذت مسار التحول من حرب في الإقليم إلى حرب إقليمية، إذ تحارب على أكثر من جبهة في نفس الوقت، أو كما تقول وسائل الإعلام العبرية: «حرب بين الحروب».

وتابع الخبير بمركز الأهرام للدراسات: "انتقلت بؤرة التفاعلات الإقليمية من غزة بدرجة أساسية إلى لبنان، والأهداف الحاكمة لحكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو في إسرائيل، تهدف إلى القضاء على ما يزعم أنه مصادر التهديد الذي تمثله حركة حماس، وحزب الله اللبناني، وإخماد المقاومة في الضفة الغربية».

حرب لبنان

وأوضح أن إسرائيل تحاول من خلال حرب لبنان استعادة الردع الاستراتيجي المفقود، الذي كانت تمتلكه ضد هذه الأطراف قبل هجمات السابع من أكتوبر، الذي فقدت فيه المسلمات التي ترى بأن إسرائيل لديها جيش لا يقهر، وتحاول الآن من الخلال الحرب بلبنان استعادة هيبتها».

مقالات مشابهة

  • الآن.. حدث غير مسبوق بـ”تل أبيب” ولأول مرة في تاريخ الاحتلال
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة