قال المهندس أحمد سمير ، وزير التجارة والصناعة، إن انطلاق فعاليات قمة التجارة البينية الأفريقية للمرة الثالثة، جاء بفعل تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية والأحداث الإقليمية الراهنة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن مصر مهتمة بقوة بتحقيق التنمية الشاملة بعد خفض التعريفات الجمركية الأخيرة لتعزيز حركة التجارة البينية.

وزير التجارة والصناعة يبحث مع «كوفرا» الإيطالية ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية وزير التجارة والصناعة: نسعى لجذب الاستثمارات البلغارية للمساهمة في توطين الصناعة وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفير اليونان بالقاهرة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية محمد صلاح الدين يلتقي وزير التجارة والصناعة بتتارستان لتعزيز الشراكة الاستراتيجية


جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية بفعاليات القمة السنوية الثالثة للتجارة الأفريقية IATF2023، والذي تستضيفه مصر في دورته الثالثة بحضور الدكتور بنديكت أورما، رئيس البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” وممثلي الاتحاد الأفريقي. 

وأضاف أن الحكومة تعمل على تشجيع مجتمع الأعمال في دول الجوار الأفريقي بما يحقق التكامل الاقتصادي، وبما يعزز تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية، وبما ينعكس علي رفاهية الشعوب الأفريقية د.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تتطلع لمزيد من الاتفاق والتعاون مع دول الجوار الأفريقي بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة لجميع البلدان الأفريقية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة جائحة كورونا وزیر التجارة والصناعة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي

الوطن| متابعات

شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الإفريقي، سالم قنان، عبدالقادر يحيى، أسماء الخوجة، في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي.

وتضمن جدول أعمال الجلسة، مناقشة تقارير الآلية الأفريقية للمراجعة المتبادلة ومناقشة تقرير حول أداء البرلمان الأفريقي، وكذلك مشروع تقرير المؤتمر الرابع عشر لحقوق المرأة الذي انعقد العام الماضي في أديس ابابا.

كما تضمنت بنود جدول الأعمال عرض ومناقشة تقرير حول التغير المناخي بالإضافة إلى تقرير الندوة الخاصة بتعزيز القاعدة العلمية للطب التقليدي من خلال البحث والابتكار المقدم من لجنة الصحة في البرلمان الأفريقي.

الوسومالبرلمان الافريقي ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران