نهى مكرم – مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تجاهل الأسواق علامات الانكماش في الصين والبحث عن مزيد من العلامات على حالة الطلب من ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 67 سنتاً، أو 0.8% إلى 80.21 دولار للبرميل، الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، فيما قفز خام غرب تكساس بمقدار 56 سنتاً، أو 0.

7%، 75.89 دولار للبرميل.

وأوضحت "رويترز" أن الارتفاع جاء بعد تراجع كلا المؤشرين بأكثر من 2% لأدنى مستوياتهما منذ منتصف يوليو/تموز أمس الأربعاء، نظراً لتفاقم اضطرابات الإمدادات المحتملة في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن الطلب من الولايات المتحدة والصين.

وقال ياب جون رونج، استراتيجي السوق لدى "آي جي"، إن المزيد من المكاسب المتواضعة لا تزال تعكس استمرار التحفظات، إذ تعطي عوامل الاقتصاد الكلي والمؤشرات الفنية البائعين اليد العليا حتى الآن.

وأضاف ياب أن مكاسب اليوم تعكس محاولات الأسعار للاستقرار بعد الموجة البيعية القوية أمس.

بينما أظهرت بيانات التضخم الصيني، الصادرة اليوم الخميس، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% على أساس سنوي، وانخفاض مؤشر مديري المشتريات بنسبة 2.6% عى أساس سنوي. وتماشت البيانات على نطاق واسع مع توقعات "رويترز" بتراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1%، ومؤشر مديري المشتريات بنسبة 2.7%.

وكانت قد أظهرت بينات الجمارك مستهل ال

اسبوع الجاري انطكماش إجمالي صادرات السلع والخدمات في الصين بوتيرة أسرع من المتوقع، رغم ارتفاع واردات النفط الخام خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وفي الولايات المتحدة، ربما تشير بيانات المخزونات ضعفاً في الطلب. إذ ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي بواقع 11.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب مصادر اعتمدت على بيانات معد البترول الأمريكي.

وإذا تأكدت البيانات، فستمل أكبر مخزونات منذ فبراير/شباط، ومع ذلك، أجلت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إصدار بيانات مخزونات النفط حتى الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني بسبب تحديث النظام.

وخفض بنك "باركليز"، أمس الأربعاء، توقعاته لخام برنت بمقدار 4 دولارات إلى 93 دولار للبرميل، وأرجعت ذلك إلى مرونة معروض النفط الأمريكي وارتفاع الناتج من فنزويلا عقب تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تباين أداء الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء مؤشرات عالمية أسعار النفط تواصل تراجعها اليوم الأربعاء.. و"برنت" تحت 79.35 دولار نفط ومعادن تراجع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الأربعاء نفط ومعادن رئيس الفيدرالي الأمريكي: الاقتصاد يتعرض أحيانًا لصدمات غير متوقعة تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا طفيفا بواقع 20 سنتا عند 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0142 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 نيسان/ أبريل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا مسجلا 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه 2.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 26 نيسان/ أبريل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد المعروض، تترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري بالولايات المتحدة جراء الإعصار بيريل. وتشير التوقعات حاليا إلى أن العاصفة ستتحرك على الأرجح إلى خليج كامبيشي في المكسيك وستتسبب في مشاكل لإنتاج النفط هناك.

وضرب بيريل منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة يوم الاثنين مع تحذيرات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من "وضع خطير للغاية" بعد أن قفز من عاصفة من الفئة الأولى في غضون 10 ساعات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض