أزالت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة عدداً من العشوائيات بنطاق أبرق الرغامة على مساحة قدرت بـ 20 ألف متر مربع, في إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.

وأوضح رئيس بلدية أبرق الرغامة خليل حمود الزهراني, أن الفرق الميدانية نفّذت حملة مشتركة بحي "الواحة" أسفر عنها رصد مبانٍ مهجورة وآيلة للسقوط.

وشدد على استمرار البلدية في متابعة المخالفات البلدية لرفع مستوى المشهد الحضري.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

إزالة تعديات على مساحة 4192 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ23 في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات ومنع أي تعدى جديد نهائيا وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات.

وأكدت محافظ البحيرة، على التنسيق بين كافة الجهات المعنية وقيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي لجميع حالات البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

هذا أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، ضمن المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات بنطاق 6 مراكز عن إزالة 30 حالة تعدي على مساحة 4192 متر مربع.

تمثلت الحالات التي تم إزالتها في إزالة: 15 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 2537 م بنطاق قرى كوم الفرج وآدم وزاوية صقر بأبو المطامير عبارة عن مباني بالطوب الأحمر والأبيض، 5 حالات تعدي على مساحة 482 م2 بقرى الخريجين بوادي النطرون.

كما تمثلت الحالات في: 5 حالات تعدي بمساحة 468 م ناحية قرية بولين، سيدي غازي بكفر الدواء، 3 حالات تعدي بمساحة 425 م2 عبارة عن أسوار بالطوب الأحمر وأعمدة وسملات خرسانية وشدات خشبية ببدر، حالة تعدي علي الأرض الزراعية بعمل سملات خرسانية بباطن الأرض بمساحة 180 م2 بنطاق قرية بويط بالرحمانية، حالة في المهد بمساحة 100 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بقرية البريجات بكوم حمادة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصًا استثمارية على مساحة 80 ألف متر مربع
  • الشرقية.. تنفيذ خطة تحسين المشهد الحضري وزرع 82 ألف زهرة في بقيق
  • أمانة الشرقية تنفذ خطة تحسين المشهد الحضري وتزرع 82 ألف زهرة في بقيق خلال نصف عام 2024
  • على مساحة تبلغ 4.3 مليون م2.. بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز شمال مدينة الرياض
  • إزالة تعديات على مساحة 4192 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ23 في البحيرة
  • أمين الشرقية يستعرض منجزات برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • أكثر من 11 ألف شهادة امتثال مباني تعكس جهود الشرقية بتحسين المشهد الحضري
  • أمانة جدة تُصادر أكثر من 3 أطنان من الخضروات بنطاق العزيزية
  • إزالة تعديات على مساحة 6 آلاف و 657 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ 23 في البحيرة
  • أمانة جدة تصادر 82 طنًا من السلع المتنوعة مجهولة المصدر