موقع 24:
2024-07-04@00:50:13 GMT

الجيش الألماني يعلن مغادرة نصف جنوده مالي

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الجيش الألماني يعلن مغادرة نصف جنوده مالي

أعلن الجيش الألماني، أنه سحب حتى الآن نصف جنوده الذين شاركوا في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، التي كان يتم الاستعانة بها في مالي.

وقال متحدث باسم أمرة قيادة العمليات، الخميس، إنه لا يزال يتم حالياً الاستعانة بنحو 500 شخص في مالي ونحو 100 جندية وجندي في النيجر المجاورة لمالي، وأضاف "أكثر من 50% من المعدات التي من المقرر إعادتها وصلت بالفعل إلى ألمانيا في الوقت الحالي".

يشار إلى أن الجيش الألماني أعلن هدف إنهاء مهمته في مالي، بحلول نهاية العام الجاري.

#RetraitDeLaMINUSMA? Nous achéverons notre retrait du #Mali???????? d'ici le 31/12/2023. Ce processus est séquentiel, impliquant la fermeture progressive de nos camps. Découvrez dans cette vidéo comment nous les rétrocèdons à l’autorité civile malienne désignée ???????? pic.twitter.com/HDHCTaMSYG

— MINUSMA (@UN_MINUSMA) November 8, 2023

يذكر أن الحكومة العسكرية في مالي طلبت في منتصف يونيو (حزيران) الماضي، سحب جميع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة البالغ عددها نحو 12 ألف جندي، وكانت كثفت قبل ذلك التعاون مع روسيا.. وبدأ مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في إنهاء بعثة حفظ السلام في مالي "مينوسما".

ولكن الانسحاب صار صعباً بسبب الانقلاب العسكري في النيجر المجاورة لمالي، حيث يمتلك الجيش الألماني قاعدة نقل جوي على أطراف العاصمة نيامي، وكانت  الحكومة الاتحادية وصفت النيجر بأنها مرساة الاستقرار في غرب إفريقيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا الأمم المتحدة مالي الجیش الألمانی فی مالی

إقرأ أيضاً:

على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ

نشر الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي مجموعة من الصور لـ 3 سرايا من كتيبة "كراكال" (الفهد) تظهر فوهات بنادق الجنود ومدافع الدبابات تجاه الحدود مع مصر.

إقرأ المزيد إعلام عبري يكشف ملامح خطط إسرائيل على حدود مصر مع غزة (صورة)

وقال الموقع الرسمي للجيش إنه في قطاع – في إشارة للحدود المصرية - يمكن أن تتغير فيه الأمور في لحظة، لا يوجد شيء اسمه "ليس جاهز للغاية"، لذلك توجهت 3 سرايا كراكال والتي قامت لأول مرة بدمج سرية دبابات الكتيبة، لتأمين تلك الحدود.

ويقول التقرير إن "الصمت خادع، والتغيير فوري والنتيجة هي التي تحدد"، وبالتالي فإن هذه العبارة مزخرفة في كل مكان تقريبا بالكتيبة على الجدران والدفاتر، ففي الواقع، قد تبدو الحدود الصحراوية مع مصر هادئة، لكن هذا السلام قد يتحطم في أي لحظة.

وبناء على هذا الفهم، جرت الأسبوع الماضي تدريبات كراكال، والتي تضمنت ولأول مرة، الدمج مع سرية الدبابات التابعة للكتيبة.

وقال الملازم ثاني رودبيرج، رقيب العمليات في كاركل: "نحن في عمل تشغيلي مستمر، ولذلك، فإن بعض المقاتلين موجودون هنا، في التدريب، والبعض الآخر بقي في الصف لحماية الحدود، هدفنا اليوم هو ممارسة التعاون بين قوات المشاة والدبابات، بينما نستعد لحدث غير عادي من التسلل المسلح من الجانب الأخر".

وتابع: تحصل السرايا الثلاث المشاركة في التمرين على أهداف يجب عليها تحقيقها، ويسرع المقاتلون والمقاتلات للقفز بين الكثبان شديدة الانحدار، غير مبالين تقريبًا بشمس الصحراء، ربما يكون هذا هو الحال، عندما تكون درجة الحرارة 30 درجة أمرا روتينيا من خدمتك.

وأضاف: "في الوقت نفسه، تترك دبابتان الغبار خلفهما بينما تتقدمان للأمام، لتغطي القوات في طريقها إلى الهدف التالي، وتعمل المركبات والقوات الراجلة في تزامن مثير للإعجاب لإطلاق المدافع الرشاشة والقناصة ومدافع الهاون والقذائف".

وأوضح: "المنطقة الصحراوية مكشوفة بالكامل، وفي السيناريوهات الحقيقية لن يكون لدينا مكان نختبئ فيه، وبالتالي فإن النار هي التي توفر لنا الغطاء، وفي كل مرة تتقدم إحدى السرايا تغطيها أخرى، وبالطبع، نحصل دائمًا على دعم من الدبابات".

ولفت تقرير الموقع العسكري أن الكتيبة تتولى أمن الخط الحساس على مدار الساعة ولذلك، فإن استعدادهم لحالات الطوارئ التي قد تندلع في أي لحظة، وتشكيل المقاتلين جزء حاسم من المعركة المرتقبة.

المصدر: الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي IDF

مقالات مشابهة

  • نصر الدين النابي يعلن رسميا رحيله عن الجيش الملكي
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • الجيش السوداني يعلن استرداد منطقة جديدة بأم درمان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • الجيش السوداني يعلن عن استرداد منطقة جديدة بأم درمان من الدعم السريع
  • على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر