نظمت كلية الإعلام بجامعة عين شمس ندوة بعنوان "الميتافيرس والذكاء الاصطناعي: ثورة الإعلام الجديدة من المفهوم إلى التطبيق" برعاية كريمة من د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، د. غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 كانت الندوة تحت إشراف د. هبة شاهين، القائمة بأعمال عميد الكلية، وأ.

د. دينا أبو زيد، القائمة بأعمال وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

خلال الندوة، قدّمت أ. لامان محمد، خبيرة الميتافيرس ورئيسة قطاع الميتافيرس والذكاء الاصطناعي للمؤسسة المصرية لتبسيط العلوم "ايجيبشان جيوجرافيك"، تعريفًا شاملًا عن الميتافيرس ومفهومه وأدواته، مع التركيز على التحديات والفرص التي يواجهها تطبيق الميتافيرس والذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام.

أكدت د. هبة شاهين على أهمية الذكاء الاصطناعي في العصر الحالي وكيف استبدل البشر في العديد من المجالات الإعلامية.

 تطرح الندوة تساؤلات حول تأثير الذكاء الاصطناعي على مهن مثل الإعلام وإمكانية تطويره ليشمل مجالات مثل الحوارات والتحقيقات الصحفية. 

كما تسلط الضوء على التحديات والتطورات التكنولوجية المستمرة التي تواجه وسائل الإعلام في العصر الحالي.

في ختام الندوة، تم تكريم أ. لامان محمد من قبل كلية الإعلام تقديرًا لجهودها ومساهمتها في تعزيز الفهم حول الميتافيرس والذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي جامعة عين شمس صناعة الإعلام كلية الإعلام التطورات التكنولوجية رئيس الجامعة خدمة المجتمع وتنمية البيئة الاعلام الجديد المیتافیرس والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، عن إطلاق برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي "بنظام الساعات المعتمدة، بكلية الحاسبات والمعلومات، حيث يدرس الطلاب 138 ساعة.

وقال: إن الطالب يمكنه الانتهاء من الدراسة ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خلال ثلاثة ونصف سنوات دراسية، سعيًا لتأهيل كوادر من الخريجين قادرين تحقيق التميز في جودة التعليم والبحث العملي، وإعداد قادة في العلوم الحاسوبية والمساهمة في التنمية الصناعية والمجتمعية.

أكد الدكتور محمد حسين أن الجامعة تعمل بشكل دائم على استحداث برامج تعليمية متميزة، وفقًا للدراسات الفعلية لسوق العمل المحلي والدولي، مشيرًا إلى أهمية مجال "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل، حيث يعمل البرنامج على تطوير مهارات الطلاب الرقمية في مجال الدعم والتطوير التقني باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يؤهلهم لقيادة المستقبل الرقمي بكفاءة عالية، دعمًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبها أوضحت الدكتورة نانسي الحفناوي القائم بعمل عميد الكلية أن برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" يعمل على إعداد خريجين لديهم القدرة على برمجة الآلة لمحاكاة العقل البشرى وطريقة عمله وقدرته على التفكير والاستفادة من التجارب السابقة، وتحليل البيانات المعقدة بدقة وتأهيل الخريجين بدرجة عالية في مجال علوم البيانات والحوسبة والذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة.

مقالات مشابهة

  • رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي
  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • «العدل» يصدر ورقة بحثية لدراسة تأثير الذكاء الاصطناعي على النواحي السياسية بالدولة
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام