بوابة الوفد:
2024-08-02@19:42:28 GMT

تصل إلى الإعدام..عقوبة إرتكاب جريمة هتك العرض

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

هتك العرض من الحوادث التي تقع بشكل متكرر في عالم الجريمة من قبل أشخاص ضعيفة النفوس أو مغيبة نتيجة تعاطي المخدرات والسعى وراء تحقيق اللذة وإشباع الغريزة الحيوانية تجاه النساء.

وفي هذا السياق يقدم الوفد خلال السطور التالية حيث قال عبد الله محمد المحامي،إن الباب الرابع من قانون العقوبات وتحديدا فى المادة 267 منه نص على عقوبة هتك العرض، من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم.

عبد الله محمد المحامي


وذكر عبد الله محمد المحامي أن المادة  268  من القانون على نصت على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يُعاقب بالسجن المشدد وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد.

وأفاد بأن المادة 269 تنص على أن كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

 

 وفي السابق قضت  محكمة جنوب الجيزة ، علي طالب بالسجن المؤبد بتهمه هتك عرض فتاة بدون رضاها بمنطقة البدرشين في القضية رقم 21636 لسنة 2022 جنايات البدرشين والمقيدة برقم 6275 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة.

 

وجاء في أمر  إحالة المتهم؛  كشف عن اتهام النيابة العامة بجنوب الجيزة، المتهم "عبدالرحمن ع" طالب بالغ من العمر 19 عاما مقيم البدرشين، بأنه في يوم 25 ديسمبر 2022 بدائرة قسم البدرشين في الجيزة، واقع الصغير سعاد ع بغير رضاها بأن استغل حداثة سنها وتواجدها بمفردها بمسكنها وما أن ظفر بها حتى حسر عنها ملابسها واعتدى عليها، وأحدث إصابتها الموصوفة بالتقارير الطبية.

خدره بمساعده صديقه.. رفض طعن متهم هتك عرض شاب في سوهاج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هتك العرض الجريمة قانون العقوبات السجن السجن المؤبد الوفد عشرة سنة میلادیة کاملة هتک عرض أو کان ی عاقب

إقرأ أيضاً:

في عدن.. استعدادات أمنية غير مسبوقة قبل تنفيذ حكم الإعدام في جريمة هزت المدينة

في عدن.. استعدادات أمنية غير مسبوقة قبل تنفيذ حكم الإعدام في جريمة هزت المدينة

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمتهم هارب محكوم بالسجن المؤبد في بغداد
  • تفاصيل نجاة أحد المتهمين بـ11 سبتمبر من الإعدام.. «صفقة الإقرار بالذنب»
  • حبس المهندس يحيى حسين عبد الهادي بتهمة نشر أخبار كاذبة
  • ضبط محفظ قرآن يتحرش بالفتيات
  • في عدن.. استعدادات أمنية غير مسبوقة قبل تنفيذ حكم الإعدام في جريمة هزت المدينة
  • القبض على مساعدة محفظ قرآن البدرشين بعد ظهورها في مقطع معه
  • تحرش محفظ قرآن بالفتيات بالبدرشين| التفاصيل الكاملة
  • تحقيقات موسعة مع منشد ديني بتهمة التحرش بالفتيات
  • «الواتساب أوقع به».. تفاصيل القبض على «محفظ قرآن» يتحرش بالفتيات في البدرشين
  • السجن المؤبد لعاطل و15 سنة لآخر لاتهامهما بالتعدى على طفل فى الجيزة