النهار أونلاين:
2024-08-01@23:56:24 GMT

بالفيديو.. بلماضي يحل بجامعة دالي ابراهيم

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

بالفيديو.. بلماضي يحل بجامعة دالي ابراهيم

حلّ الناخب الوطني جمال بلماضي، صباح اليوم الخميس، بجامعة دالي ابراهيم بالجزائر العاصمة، أين سيلقي محاضرة أمام طلاب أساتذة معهد التربية البدنية.

وستخصص هذه المحاضرة التي سينشطها بلماضي، تحت عنوان “التحضيرات لكأس أمم إفريقيا 2019 وعوامل النجاح.”

وسيتطرق مدرب الخضر، خلال هذه المحاضرة، لجميع المراحل التحضيرية التي أشرف عليها، قبل تتويجه مع المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا.

هذه المبادرة التي تعد الاولى من نوعها، ستكون فرصة لطلاب، وأساتذة معهد التربية البدنية، للاستفادة من تجربة الناخب الوطني، لاكتساب خبرة إضافية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استمرار اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بجامعة القناة حتى 8 أغسطس

للاسبوع الثاني على التوالي يواصل طلاب الثانوية العامة أداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس وفقا لخطة وزارة التعليم العالي .

 

وكانت الاختبارات بدأت  الخميس 25 يوليو الجاري  وتستمر حتى 8 أغسطس القادم ، وادى الاختبارات حتى الان نحو   170 طالباً و150 طالبة .

وقال الدكتور ماجد العزازي عميد التربية الرياضية بالإسماعيلية  أنه تم تشكيل لجان الاختبارات بداية من الكشف الطبي ومرورًا باختبارات الطول والوزن والقوام والاختبارات البدنية و المهارية والاختبار المعرفي.

وأضاف عميد كلية التربية الرياضية أنه يجب على الطالب المتقدم أن يجتاز الاختبارات بنجاح طبقًا للمعايير والدرجات الموضوعة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأردف "العزازي"  أن الاختبارات تشمل مجموعة من المعايير التي تساهم في تحديد القدرات البدنية والمهارية للطلاب، مؤكداً أن الكلية تقدم كافة التسهيلات اللازمة لضمان راحة الطلاب وسير الاختبارات بشكل منظم وفعّال.

جدير بالذكر أن الطالب يؤدي الاختبارات على مدار ثلاث أيام في اليوم الأول، يقوم الطالب بإجراءات التقديم ، بينما يشهد اليوم الثاني إجراء الاختبارات المهارية والبدنية، ليختتم اليوم الثالث بتقييم القوام وإجراء المقابلات الشخصية.

في سياق متصل، قام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية داخل مقر اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية، حيث أطلع على سير الاختبارات وتفاعل الطلاب مع اللجان.

مرحباً بزيارة لجنة المجلس الأعلى للجامعات التي تضم كل من :

الدكتور جون فايز ونيس استشاري مركز الخدمات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات.وريهام إبراهيم السيد مدير إدارة شئون الجامعات - بالمجلس الأعلى للجامعات إدارة شئون التعليم والطلاب.ودينا سمير الموجي مدير إدارة التنسيق - بالمجلس الأعلى للجامعات بإدارة شئون التعليم والطلاب.و شيماء محمد عبد العليم مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية  تسير وفقا للخطة الزمنية المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بالمتابعة اليومية لاختبارات القدرات بالجامعة.

كما أكد " عبد النعيم " على ضرورة المحافظة على سلامة الطلاب وتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تواجه الطلاب وتوفير كافه سبل الراحة أثناء تأدية الاختبارات.

وبدوره، استطلع الدكتور محمد عبد النعيم آراء الطلاب في مستوى الاختبارات، مؤكداً حرص الجامعة توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم خلال أداء الاختبارات.

 

مقالات مشابهة

  • استمرار اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بجامعة القناة حتى 8 أغسطس
  • اختبارات القدرات 2024.. أماكن امتحانات كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان
  • اختبارات القدرات 2024.. أماكن امتحانات التربية الرياضية بجامعة طنطا 
  • طلاب الجامعات يتضامنون مع فلسطين بفنهم في مهرجان العلمين الجديدة
  • تأدية 739 طالبة اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية للبنات
  • 320 طالب أدوا اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بجامعة القناة
  • شاهد بالفيديو..محاولة اغتيال البرهان بهجوم مسيرة شرقي السودان
  • بالفيديو.. أمطار رعدية غزيرة على أبها
  • محاضرة عن "الموسيقى فى مصر القديمة" لطلاب مدرسة التربية الفكرية بالفيوم
  • وزير التربية يوجه بإعادة تأهيل مبنى معهد الفنون الجميلة