أدان مرصد الأزهر الشريف تكريم جيش الاحتلال الإسرائيلي لمتطرفين أحرقوا أسرة فلسطينية، معلنا أن هناك استفزاز متعمد بالتزامن مع العدوان الغاشم على قطاع غزة، إذ قام أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي بغرس شجرة تكريمًا لعميرام بن أوليئيل، وأريئيل دانينو، متطرفَيْنِ من أصل أربعة أحرقوا أسرة «دوابشة» الفلطسينية بدمٍ باردٍ في الضفة لغربية عام 2015، حينما ألقوا قنبلة حارقة على منزلهم وهم نيامٌ؛ ما تسبب في استشهاد طفل رضيع ووالديه.

مرصد الأزهر يدين تكريم متطرفيين أحرقوا أسرة فلسطينية

وأضاف المرصد في بيانه بأن الجندي المتطرف وثق تلك اللحظات، قائلًا: «زرعنا هنا الشجرة من أجل هَبَّة شعب إسرائيل وإطلاق جميع الأسرى، بما فيهم عميرام أوليئيل وأريئيل دانينو، نحن لا ننساكم، فأنتما جزء من هذا الصراع. ولن ننسى أي شخص بقي وراءنا».

وذكر المرصد أنه في سبتمبر الماضي ترددت أنباء عن مطالبة أعضاء في الكنيست ووزراء في الكيان الصهيوني بإطلاق سراح قاتل عائلة دوابشة، إضافة إلى جمع تبرعات لصالحه، ما يعد بمثابة تشجيع للمستوطنين لإعمال العنف والقتل والتدمير في صفوف الفلسطينيين دون رادع قانوني.

واختتم المرصد بيانه بأن الدعوى التي أطلقها هذا الجندي المتطرف لإطلاق سراح اثنين من المستوطنين المتطرفين تدل على أن التطرف والإرهاب سمة متلازمة لجنود الاحتلال ومستوطنيه، كما تدل على رغبة الاحتلال وجنوده في العودة إلى غزة والاستيطان فيها مرة أخرى رغم إنكار نتنياهو وقادته الأمنيين ذلك في جميع بياناتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر إسرائيل دوابشة الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم

عمّان - صفا

أدانت وزارة الخارجية الأردنية قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم طولكرم فجر اليوم، مشيرة إلى أن هذا القصف يمثل "انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحمّل الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكدًا أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميمًا إسرائيليًا على توسيع الصراع إقليمياً وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد القضاة على أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعياً المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة "إسرائيل" على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأونروا بفلسطين
  • "الأورومتوسطي" يدين إصدار الاحتلال خرائط بلوكات جديدة
  • مصادر فلسطينية: أكثر من 60 غارة شنها العدو الإسرائيلي في ساعات قليلة على شمالي غزة
  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • مصادر فلسطينية: شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي لمنزل عائلة شعبان في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • بير نبالا بلدة فلسطينية يحاصرها جدار الفصل الإسرائيلي
  • العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم